بعد المأساة التي تسبب بها قرش الغردقة.. قرارات فورية لوزارة البيئة المصرية

08/06/2023 09:23PM

بعد مقتل سائح إثر هجوم من سمكة قرش في مدينة الغردقة شرقي البلاد, أصدرت وزارة البيئة في مصر بعض القرارات، مساء الخميس.

وجاء في البيان: "إن الوزيرة ياسمين فؤاد أصدرت تعليمات بسرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر، فور تلقي الوزارة بلاغا بوقوع الحادث، للتوجه لموقع البلاغ والتحقق من ملابسات الحادث".

وأوضح البيان أن "أعمال الفحص انتهت إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ، مما أدى إلى وفاته".

وأضاف "أصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بسرعة قيام المختصين بمسح المسطح المائي بمحيط الحادث لرصد السمكة المتسببة في الحادث، التي كانت تحوم قرب سطح الماء بالمنطقة".

كما صدرت تعليمات بـ"اتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والغوص والرياضات المائية في المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة جنوبا لمدة يومين، تبدأ من صباح يوم الجمعة، بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر".

وأوضح البيان: "تؤكد وزارة البيئة أن منع أنشطة السباحة تم في ضوء الالتزام بالبروتوكولات الدولية المطبقة في حالة وقوع مثل هذه الحوادث، كما تهيب بالمواطنين ومرتادي سواحل البحر الأحمر الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للتعامل مع الموارد الطبيعية بالبحر الأحمر حرصا على سلامتهم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa