الذكاء الاصطناعي قد يغير قواعد اللعبة..اليكم التفاصيل

28/06/2023 08:35AM

لقد عانت شبكة الويب من مشكلات كثيرة على مر السنين، حيث تم دفعها بالتطورات التي قامت بها الشركات لجذب عملاء جدد وجمع المزيد من البيانات والحفاظ على المستخدمين على الموقع لفترة أطول لعرض الإعلانات.

صحفي التكنولوجيا والكاتب في موقع The Verge، جيمس فنسنت، يحذر من أن "الذكاء الاصطناعي" قد يكون العامل الذي سيؤدي إلى انهيار الويب كما نعرفها الآن بانتظار "الويب الجديد". ويقدم فنسنت أدلة على تراجع أداء الويب واهتمام الشركات الكبرى مثل أمازون وغوغل وميتا وانستاجرام بهذه المسألة.

وفقًا لفنسنت، يقوض الذكاء الاصطناعي النمط القائم حاليًا في مواقع الويب التي تعتمد على تجميع المستخدمين في مواقع كبيرة مثل فيسبوك وانستاجرام وتوسيع هذه الشبكات لجذب مزيد من المستخدمين والاستفادة منهم ماديًا. ويلاحظ أن المشتركين في مثل هذه المواقع يقومون بالعديد من المهام مجانًا مثل الكتابة والتصوير والكوميديا والتحليل السياسي والتقارير الإخبارية، ويجذبون مستخدمين آخرين يقومون بالشيء نفسه، ويكسب الموقع من وجود هؤلاء المستخدمين والخدمات التي يقدمونها.

ومع ذلك، فإن المشكلة تكمن في أن هذه الخدمات الآن تُقدم بشكل رئيسي من خلال الذكاء الاصطناعي الذي يصنع النصوص والصور والأغاني والفيديو أيضًا. ويذكر فنسنت أن هناك خططًا لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مواقع مثل ريديت وويكيبيديا وستاك أوفلو وغوغل لتقديم منتجات ترفيهية وعملية للمستخدمين بدلاً من البشر.

ويعتقد فنسنت أنه إذا استمرت غوغل في تطبيق التجربة الحالية للذكاء الاصطناعي، فقد يؤدي ذلك إلى انهيار أجزاء كبيرة من الويب التي يجد كثيرون منها مفيدة، مثل مراجعات المنتجات ومدونات الطهي وصفحات الهواة ومصادر الأخبار وويكيبيديا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa