كريدية: لن نسمح أن تتوقف خدمة "أوجيرو".. وهناك ضرورة لرفع الأسعار

05/07/2023 10:50PM

شدد المدير العام لهيئة "أوجيرو" عماد كريدية، في حديث لبرنامج "ححوار المرحلة" عبر LBC", على أننا "لن نسمح أن تقف الخدمة عند الناس هذا الصيف، وهناك جهود بُذلت من قبل وزارة الاتصالات وهيئة اوجيرو من أجل هذه الغاية"، لافتا الى ان "الفواتير لم ترتفع حتى اليوم، والمواطن اللبناني له الحقّ بأن يشتكي من الشبكة، ولكن أذكّر ان الانهيار بدأ من عام 2019 وأوجيرو لم تتمكن من القيام بصيانة من وقتها".

وأشار الى ان "فكرة الطاقة الشمسية موجودة في اوجيرو منذ عام 2017 لتخفيف كلفة المحروقات"، موضحا أن "الطاقة البديلة تكلّفنا 13 مليون دولار ووزير الاتصالات حاول تنفيذ هذا المشروع، ولكن للأسف لم نتمكن من تأمين المبلغ لبدء مشروع الطاقة البديلة".

ولفت الى انني "متفائل من أننا سنستمر بتأمين خدمة الإنترنت الى ما بعد فصل الصيف بواسطة الـ26 مليون دولار". وأوضح اننا "لا نعلم حتى الآن المبلغ المخصص لهيئة أوجيرو في موازنة 2023 وإذا أقرّت الموازنة كما طرحتها وزارة المالية سنبقى في نفس الدوامة". وشدد على أن "هناك ضرورة لرفع الأسعار، وإذا استمرينا على التعرفة القديمة فالكلفة ستكون أعلى من التعرفة والأفضل حينها أن نعلن الإفلاس".

واشار كريدية الى ان  موازنة "أوجيرو" قبل الأزمة كانت تبلغ 64 مليار ليرة أي ما يعادل 42 مليون دولار، أما اليوم فهي تصل الى حدود الـ600 مليار ليرة أي ما يعادل الـ6 مليون دولار.

وأضاف: لدينا نقصًا كبيرًا في عدد الموظفين، وأنا لا أستطيع معرفة مدى التزام الموظفين في أداء وظيفتهم لكن 90% منهم ملتزمين، وسبق أن قلت أن "مَن لا يريد الالتزام الباب مفتوح أمامه"


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa