الجبهة المسيحية: ندعم ترسيم الحدود ونطالب الاتحاد الاوروبي بإستضافة السوريين

13/07/2023 12:40PM

أعلنت "الجبهة المسيحية" في بيان إثر اجتماعها في مقرها في الأشرفية أنها تدعم "ترسيم الحدود الدولية البرية بين لبنان وسوريا وبين لبنان وإسرائيل، بالإضافة الى الحدود البحرية مع سوريا التي تعتدي على مياهنا دون حسيب ولا رقيب"، غداة الموقف الذي أعلنه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عن استعداد لبنان الكامل لترسيم الحدود البرية مع إسرائيل، والزيارة المفاجئة لكبير مستشاري البيت الأبيض لشؤون الطاقة عاموس هوكشتاين للدولة العبرية.

 الجبهة رفضت "أي دعوة للحوار في مسألة إنتخاب رئيسٍ جديد للجمهورية"، واعتبرتها "مضيعة للوقت"، داعيةً "للتوجه فوراً الى مجلس النواب وانتخاب رئيس من دون تأخير عبر الآليات الدستورية، أما إطالة أمَد الفراغ فيسبّب المزيد من الإنهيارات في بنيان الدولة وهذا ما يسعى إليه محور الممانعة". 

وحذّرت "الجبهة المسيحية" من "معلومات عن إستراتيجية دفاعية تدمج عناصر ميليشيا حزب الله التابعة للحرس الثوري الإيراني عقائدياً وولاءً ضمن ضفوف الجيش اللبناني، لأنها تشكّل خطراً على  وحدة جيشنا الوطني وتركيبة إدارات الدولة بسبب إلتزامها التام بتعليمات مرجعيتها الإيرانية". 

من جهةٍ أخرى، إنتقدت الجبهة بشدة قرار البرلمان الأوروبي تجاه النزوح السوري واتهام اللبنانيين ب "العنصريين"، محذرةً "مما يُخطّط لنا من أجل تهجيرنا وإحراجنا لإخراجنا من هذه الأرض". 

 ودعت "لاعتماد خطة سريعة من أجل إحراجهم لإخراجهم من مؤسساتنا وأحيائنا ومدننا وضياعنا ومهننا وأرزاقنا"، مقترحة على الإتحاد الأوروبي "استضافتهم وإحاطتهم بإنسانيته وإمكانياته الإقتصادية أو فرض إعادتهم الى حضن وطنهم وتخصيص مناطق آمنة لهم تخضع لحماية دولية".

وأخيرا، ندّدت الجبهة المسيحية "بتسييس القضاء لمصالح كيدية، وضرب حرية الرأي والتعبير عبر استهداف الصحافية ديما صادق من قِبل القضاء الجزائي وإنزاله عقوبة جائرة بها، في قضيةٍ تتعلّق بحريّة التعبير"، مؤكدة "ان هذا التصرف يذكّرنا بممارسات القمع الذي كان ينتهجه الإحتلال السوري على أرضنا، وضد كل الشعب اللبناني عبر التنكيل بحريته".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa