الجميل: تزوير "الحزب" غطى على ١٣ بنداً تبنى فيها الاتحاد الاوروبي المواقف السيادية

14/07/2023 04:52PM

اعتبر عضو كتلة الكتائب النائب نديم الجميل أن "التزوير الذي يقوم به حزب الله واعلامه غطى على١٣ بنداً  تبنى فيها الاتحاد الاوروبي كل المواقف الوطنية والسيادية".

ولفت إلى ان "الوضع الذي يمر به لبنان دقيق جدا، والمشكلة السياسية كبيرة وتستوجب اليقظة والانتباه والوعي الكبير".

وأشار إلى أننا "سنصل الى فراغات عديدة، لدينا فراغ في رئاسة الجمهورية وقريبا سيكون هناك فراغ في حاكمية مصرف لبنان، وفي نهاية السنة يمكن ان نصل الى فراغ أيضا في قيادة الجيش"، معتبرا أن "هناك من يحاول تدمير الدولة في لبنان، وهذا امر خطير جدا ولا يمكننا أن نبقى مكتوفي الايدي تجاه هذا المنطق".

وأكد على أننا "نرفض منطق وضع المسدس في راسنا والتهويل والتهديد الذي يمارس علينا، فلا يمكن ان نقبل بعد الآن ان يقول لنا أحدهم: "ستنتخبون الرئيس الذي أريد والذي يحمي سلاحي ومقاومتي أو لا للبنان".  وتجاه هذا الأمر سنصل الى مرحلة ونقول فيها: "كفى، لهون وبس".

وأشار إلى أن وضوح الرؤية والموقف السياسي في حزب الكتائب  يتفوق على بقية الاحزاب الأخرى.

ورأى أن "المشكل في لبنان اليوم هو حول  الهوية وتغيير هذه الهوية. ومشروع حزب الله و٨ آذار هو تغيير ثقافة وحضارة لبنان، ولا احد الآن لديه اليقظة أو الرغبة لمواجهة هذا المشروع، الذي لا يتم الا باعادة تفعيل دورنا الحضاري، الثقافي الاقتصادي والاجتماعي"، مضيفا: "يجب التخلص من الخمول الذي نراه في مجتمعنا".

وحول قرار الاتحاد الأوروبي الذي صدر اخيرا، اعتبر "أن التزوير الذي يقوم به حزب الله واعلامه غطى على١٣ بنداً  تبنى فيها الاتحاد الاوروبي كل المواقف الوطنية والسيادية التي اتخذها حزب الكتائب وكل الأطراف السيادية في البلد منذ العام ٢٠٠٤ ولغاية اليوم، من القرار ١٧٠١، الى سلاح حزب الله الذي يعطل الحياة السياسية في لبنان، الى الرئيس نبيه بري الذي  يعطل انتخاب رئيس والى الطقم السياسي الذي  يعطل الحياة السياسية". 

وطالب "بالتنبه لما يحصل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية معتبرا بأنه يمكن ان يكون نوعا من التمويه  لما يحصل في البلد، لافتا  أنه في حال شعر حزب الله بأن الوضع ليس لمصلحته في الداخل اللبناني فمن الممكن أن يعمل على تفجير أمني في الداخل أو على الحدود".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa