مقاتلو فاغنر وصلوا بيلاروسيا

16/07/2023 09:22AM

ذكر مسؤولون أوكرانيون وبولنديون يوم السبت أن مقاتلين من مجموعة "فاغنر" وصلوا إلى بيلاروسيا قادمين من روسيا، بعد يوم واحد من إعلان مينسك أنها تستضيف تدريبات للمرتزقة في معسكر قرب العاصمة.

صرح المتحدث باسم وكالة الحدود الأوكرانية، أندري ديمشينكو، في بيان نشر على تطبيق المراسلة تلغرام بأن "فاغنر في بيلاروس"، وأشار إلى رصد تحركات "مجموعات منفصلة" من روسيا في بيلاروس.

ووفقًا لمصدرين قريبين من المقاتلين، بعض أفراد "فاغنر" متواجدون في بيلاروس منذ الثلاثاء على الأقل.

نشرت وزارة الدفاع البيلاروسية يوم الجمعة مقطع فيديو يظهر مقاتلين قالت إنهم من "فاغنر" يدربون جنود بيلاروس في منطقة عسكرية قرب بلدة أسيبوفيتشي.

فيما قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن حدث فاغنر الذي قاد فيه المقاتلين انقلابًا وسيطروا فيه على مقر عسكري كبير في جنوب روسيا ثم توجهوا إلى موسكو، قد تسبب في اندلاع حرب أهلية في البلاد.

منذ مغادرة رئيس المجموعة "فاغنر"، يفغيني بريغوجين، مدينة روستوف جنوب روسيا في 24 يونيو، لم يظهر في العلن، على الرغم من التقارير التي تشير إلى تنقله بين بيلاروسيا وموسكو وسان بطرسبورغ.

أكد نائب وزير الخدمات الخاصة في بولندا، ستانيسلاف زارين، أيضًا وجود مقاتلي "فاغنر" في بيلاروس. وقال عبر تويتر: "ربما يكون هناك عدد مئات منهم في الوقت الحالي".

قد أعلنت بولندا في وقت سابق من هذا الشهر تعزيز حدودها مع بيلاروس لمواجهة أي تهديدات محتملة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa