نصرالله يجدّد دعوته إلى الحوار: قد يفتحُ أفقاً في جدار الإنسداد القائم!

29/07/2023 10:54AM

أكد الأمين العام لـ"الحزب" السيّد حسن نصرالله، بختام المسيرة العشورائيّة، في ساحة الإمام الحسين في ضاحية بيروت الجنوبية, أنّ "السويد والدنمارك وكل العالم يجب أن يفهم أنّنا امة لا تتحمل الاساءة الى مقدساتها، ومنذ مئات السنين نرفض هذا الضيم وهذا العدوان، واذا كانت هناك أمم لا تهتم ولا تتأثر عندما يساء الى رموزها ومقدساتها وتتعاطى مع هذا الاعتداء بلا مبالاة، فأمة الملياري مسلم لا تقبل هذا والاصرار الذي حصل على الاعتداء على المصحف الشريف".

ولفت إلى أنّ "في الدنمارك، أُعيد احراق المصف ووضع نعال على المصحف، وعندما جاء البعض ليستنقظ هذا المصحف تعرض للضرب والاهانة. هذا عدوان على الاسلام وعلى ملياري مسلم في هذا العالم".

وشدد نصرالله على أنّه "على الدول الاسلامية في الاجتماع المقبل لوزراء خارجيتها، ان تتخذ مواقف وتبلغ رسالة حسامة وحازمة بان الاعتداء مجددا سيقابل بالمقاطعة الاقتصادية والسياسية".

وفي ما يتعلّق بالملف الرئاسيّ اللبناني, قال نصرالله أن "هناك قوى سياسيّة ترفضُ الحوار الذي يجمع الجميع في مكانٍ واحد".

وأكد أن "فتح الباب لحوارات ثنائية جادّة قد يفتحُ أفقاً في جدار الإنسداد القائم على صعيد الإنتخابات الرئاسية في لبنان وهذا ما نعمل ونتعاون عليه ونأمل أن نصل إلى نتيجة".

ورأى نصرالله أن " على حكومة تصريف الأعمال مواصلة تحمُّل المسؤولية وتسيير شؤون الناس كما أنهُ يجب عدم تعطيل عمل مجلس النواب".

واعتبر  أنّ "لبنان هو المُعتدى عليه وإسرائيل لا تزال تحتلّ جزءاً من أرضنا وهي أعادت احتلال جزء من الغجر وتتحدّث بوقاحة عن استفزازات"، وقال: أيّها الصهاينة، انتبهوا من أيّ حماقة أو أيّ خيارات، والمقاومة لن تتهاون عن أيّ من مسؤولياتها لا في الردع ولا في التحرير وستكون جهازة لأيّ خيار ولن تسكت عن أيّ حماقة".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa