نقابة المعلمين تشارك بالاجتماع الإقليمي لشبكة المرأة في قطاع التعليم

31/07/2023 07:46AM

صدر عن نقابة المعلمين في المدارس الخاصة البيان الآتي:

خلال الاجتماع الإقليمي لشبكة المرأة في قطاع التعليم، والذي قامت بتنظيمه اللجنة الدائمة للبنية العربية التابعة للدولية للتربية IE، وبشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت، بعنوان "بناء الأسس وإيجاد حيّز للمرأة المعلّمة"، والذي عقد ليومين في ٢٩ و٣٠ تموز ٢٠٢٣، وتشارك فيه نقابة المعلمين في لبنان، تقرّر العمل على تأسيس أوّل شبكة للنقابيات العاملات في القطاع التربوي في المنطقة العربية، من النساء المتمثّلات في اللجنة العربية عبر الإقليميّة ومن نقابيات برعاية الدوليّة للتربية ومؤسّسة فريدريش إيبرت ودعمهما.

وقد تمثّل الوفد اللبناني في اللجنة العربيّة عبر الإقليميّة بالعضو في المجلس التنفيذي للنقابة الأستاذة ثناء أبو حيدر، والأستاذة لونا سمّور. وقد تم الاتفاق على أن توضع آلية عمل هذه الشبكة في اجتماع اللجنة العربية عبر الإقليميّة في اجتماعها المقبل المزمع عقده أواخر شهر آب المقبل ٢٠٢٣.

والهدف من هذه الخطوة هو دعم الأعضاء في الدولية للتربية لاستقطاب النساء في العمل النقابي على الصعيدين المحلي والدولي، إضافة إلى إزالة الحواجز لضمان مشاركة المرأة في القيادة النقابية من خلال اتخاذ إجراءات لمنع العنف القائم على النوع، وأيضًا حث الحكومات على المصادقة على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم ٢٠١٩/١٩٠.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa