هنيّة: حماس حريصة على الاستقرار في مخيم عين الحلوة

03/08/2023 07:48PM

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية – “حماس” إسماعيل هنية سلسلة من الاتصالات مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، السفير الفلسطيني لدى لبنان أشرف دبور، والأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله.

وأفاد المكتب الإعلامي لـ”حماس” في بيان، بأن “هنية عرض الأوضاع في مخيم عين الحلوة، في ضوء الاشتباكات المؤسفة التي أودت بحياة عدد من أبنائه وجرح العشرات منهم وروّعت الآمنين”، مشددا على “ضرورة بذل كل الجهود لثتبيت وقف إطلاق النار وعودة الأهالي إلى منازلهم”.

وأكد هنية “حرص حركة حماس على الأمن والاستقرار في المخيم والجوار، وأن تبقى المخيمات عناوين عودة إلى فلسطين، وأن يبقى السلاح الفلسطيني موجها فقط ضد العدو الصهيوني”.

وأثنى على “عمل هيئة العمل الفلسطيني المشترك والأحزاب والمرجعيات اللبنانية”، داعيا إلى “وقف نهائي لإطلاق النار وسحب المسلحين من الشوارع وإعطاء فرصة للجنة التحقيق لتقوم بدورها في التحقيق في الجرائم التي حصلت بالتنسيق مع السلطات المعنية في الدولة”.

وأشار إلى أن “حماس عملت منذ اللحظات الأولى، بالتنسيق مع القوى والمرجعيات الفلسطينية واللبنانية، على وقف الاشتباكات وعودة الأمور إلى طبيعتها وسحب المسلحين من الشوارع”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa