"بين الابتزاز وتشريع الضرورة"... "التيار" يُطيّر جلسة الصندوق السيادي

17/08/2023 07:32AM

كتب أكرم حمدان في نداء الوطن:

من المقرر أن تنعقد الجلسة التشريعية العامة التي دعا إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري في تمام الساعة 11 من قبل ظهر اليوم، وذلك لمناقشة وإقرار المشاريع والإقتراحات المدرجة على جدول الأعمال.

وكما بات معلوماً فإنّ جدول أعمال الجلسة يتضمن أربعة بنود هي: إقتراح قانون الصندوق السيادي الذي كانت أنجزته لجنة المال والموازنة، مشروع إتفاقية مع الصليب الأحمر الدولي تسمح باعتماد لبنان كمركز إقليمي، مشروع قرض يتعلق بالطاقة المتجددة وقوننتها، إضافة إلى إقتراح قانون «الكابيتال كونترول». واتجهت الأنظار نحو موقف تكتل «لبنان القوي» من أجل تأمين النصاب القانوني لهذه الجلسة، لا سيما وأنّ جدولها يتضمن إقتراح الصندوق السيادي الذي سبق وأشاد به رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل، كما أنه سبق وشارك «التيار» و»التكتل» في جلسات تشريعية تحت عنوان « تشريع الضرورة».

وهناك من يرى أنّ «التيار» تقصّد تأخير إجتماعه عشية موعد الجلسة من أجل «الإبتزاز» في جدول الأعمال وتأمين النصاب، أقله من أجل إقتراح الصندوق السيادي، الذي تمّ التوافق عليه بين مختلف الأطراف. وبقيت بعض النقاط البسيطة التي يجب أن تُبت من قبل الهيئة العامة لمجلس النواب، لكن السؤال الأبرز هو عن دور الحكومة ورئاسة الحكومة في دراسة وإقرار هكذا قانون سيادي وإستراتيجي مهم وبغياب رئيس الجمهورية؟؟

لقراءة المزيد إضغط على المصدر.


المصدر : نداء الوطن

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa