طوارئ وفوضى .. وصول العاصفة المدارية هيلاري إلى كاليفورنيا

21/08/2023 12:09PM


وصلت العاصفة المدارية هيلاري إلى ولاية كاليفورنيا الأميركية، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، وسط تحذيرات من فيضانات كارثية محتملة بعدما أغرقت شبه جزيرة باخا كاليفورنيا في المكسيك بأمطار غزيرة.

ولقي شخص حتفه في المكسيك بعد ما غمرت المياه بعض الطرق لتتحول إلى أنهار.

وأعلن جافين نيوسم، حاكم كالفورنيا، حالة الطوارئ في معظم أنحاء جنوب الولاية مع تحذيرات من سيول, حيث من المتوقع هطول أمطار يتراوح منسوبها بين ست وعشر بوصات جراء العاصفة على مدينة بالم سبرنجز التي تبعد نحو 160 كيلومترا شرق لوس أنجلوس.

وقد أحدثت العاصفة قبل وصولها إلى الولايات المتحدة بالفعل فوضى في الرحلات الجوية والأحداث الرياضية، بينما طالب المسؤولون السكان بالبقاء في منازلهم وإبقاء إمدادات الطوارئ في المتناول.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية إن العاصفة هيلاري وصلت إلى ما يبعد 40 كيلومترا جنوب غربي بالم سبرنجز في منتصف الليل بتوقيت غرينتش محملة برياح تصل سرعتها إلى 85 كيلومترا في الساعة وتواصل التحرك نحو الشمال.

وقال الجيش في المكسيك إنه نقل نحو 1900 شخص إلى ملاذات في باخا كاليفورنيا.

كما أغلقت السلطات المدارس وألغت بعض الأنشطة غير الأساسية حتى اليوم الاثنين. كما طلبت السلطات في تيخوانا، ثاني أكبر مدينة في المكسيك، من الناس في المناطق المعرضة للخطر على الانتقال إلى ملاجئ مؤقتة.

وألغت السلطات نحو 250 رحلة جوية كانت مقررة اليوم الأحد في مطار سان دييجو الدولي و364 رحلة أخرى اليوم, بحسب موقع "فلايت أوير" الإلكتروني .


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa