"القُبلة الأزمة" على مكتب المدعي العام: روبياليس متهم بالاعتداء الجنسي!

23/08/2023 05:37PM

لم تنته أزمة القبلة التي طبعها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس ، على شفتي نجمة المنتخب الوطني جينيفر هيرموسو، بعد التتويج بلقب كأس العالم.


وفي آخر التطورات, قدم ميغيل أنخيل غالان رئيس "سينافي"، المدرسة الوطنية الإسبانية لمدربي كرة القدم، دعوى إلى مكتب المدعي العام في مدريد ومكتب المدعي العام للدولة، حيث اتهم روبياليس بالاعتداء الجنسي, بحسب صحيفة "أس" الرياضية الإسبانية.

وكان غالان قد قدم سابقًا شكاوى مكتوبة إلى لجنة التنمية المستدامة، والمجلس الوطني للرياضة في إسبانيا، والاتحاد الإسباني لكرة القدم نفسه، إلا أنعاختار الآن السير على الطريق القانوني.

 وجاء نص دعوى غالان على النحو التالي:

"أود أن أتقدم بشكوى ضد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لارتكابه جريمة اعتداء جنسي مزعومة ضد جنيفر هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات".

"لقد كان هذا تصرفا غير مقبول من السلوك الجنسي في رياضتنا، الذي يمكن أن يشكل جريمة اعتداء جنسي مزعومة. ولذلك أطلب تقديم شكوى".


 في هذا السياق, أعلن الاتحاد المحلي للعبة, الثلاثاء, أنه سيدعو لجمعية عمومية غير عادية الجمعة "كمسألة عاجلة" لمناقشة ما حدث.


 وكما أكد  رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز  أن اعتذار روبياليس "غير كاف"، وأن "ما رأيناه كان تصرفا غير مقبول".

وأضاف : "أعتقد أيضا أن الاعتذار الذي قدمه روبياليس غير كاف. بل وأعتقد أنه غير مناسب، وأنه يجب عليه الذهاب إلى أبعد من ذلك".

وعندما سئل عما إذا كان يريد استقالة روبياليس، أوضح سانشيز أنه لا يمكنه التدخل في شؤونه.

كما دعت نائبة رئيس الوزراء يولاندا دياس روبياليس إلى الاستقالة، قائلة إن "أعذاره غير مجدية على الإطلاق"، بينما قالت وزيرة المساواة إيرين مونتيرو إن القبلة غير الرضائية هي "نوع من العنف الجنسي الذي تعانيه النساء يوميا".

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa