"لا ابتزاز ولا تعطيل".. توضيح من "انكربت" منعاً للتضليل!

30/08/2023 09:07PM

عقب اجتماع لجنة الاشغال النيابية التي تم دعوتها اليه, صدر عن شركة "انكربت" البيان التالي :

يهم شركة انكربت توضيح للرأي العام عما تم تبادله عقب اجتماع لجنة الاشغال النيابية اليوم، تصويباً للوقائع ومنعاً للتضليل سيما وانه لا يمكن اخفاء الحقائق في ظل الوقائع الثابتة قانوناً وفعلاً كما ان كافة المداخلات خلال اللجنة تم تسجيلها، وعليه يهم توضيح التالي:

- ان موضوع وجود العقد ثابت فقانون المحاسبة العمومية قد أوضح الاطار القانوني للتعاقد فيما بين الادارات العامة والمؤسسات العامة مع القطاع الخاص، كما ان كافة الجهات الرقابية التي قامت بمراجعة قانونية العقد اكدت على هذا الامر سيما هيئة التشريع والاستشارات، النيابة العامة لدى ديوان المحاسبة والنيابة العامة التمييزية.  وكان من الافضل ان تتم مقاربة الموضوع من قبل المعنيين بالاحتكام الى القانون وليس بالسجالات التي لا غاية منها سوى الشعبوية. 

- ان موضوع ابتزاز الدولة وتعطيل المرفق العام الذي بات مادة دسمة للسجالات غير المجدية، غير واقعي سيما ان عقد التوريد والخدمات لا يولي الشركة اي تحكم بالادارة اذ انه خلافاً لما تمت اشاعته، الشركة لا تستثمر مرفق عام. ففتح وتسكير النافعة كما داتا المواطنين هي بعهدة الهيئة دون سواها، التي لغاية تاريخه ترفض الاستجابة الى كافة الكتب المرسلة من الشركة منذ كانون الثاني 2021، وتصرّ على التعطيل. 

- اما موضوع رفض الشركة التعاون قبل تسديد مبلغ 40 مليون دولار لها هو ايضاً غير صحيح سيما وانها عملت مدة اكثر من 3 سنوات دون تقاضي اية بدلات وجلّ ما تطلبه الشركة، هو تحديد الكميات التي يقتضي توريدها وتحديد الية التسديد لتتمكن من تنفيذ موجباتها التعاقدية.

تكتفي الشركة بهذا الشرح علما انها ستقوم باصدار بياناً تفصيلياً بالوقائع كافة وسيعرض على المواطنين منعاً للمزيد من التضليل الاعلامي والشعبوي. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa