قصة نجاح جديدة... تعرفوا الى رحلة تامر دويدار ومشروع O West

04/09/2023 01:10PM

في قصة جديدة من قصص النجاح يضيء موقع السياسة على رحلة بدأها تامر دويدار، الرئيس التّنفيذيّ لمدينة O West ومدن مكادى هايتس وبيوم.

وعلى هامش وجوده في لبنان لحضور الحدث الخاصّ الذي نظمته شركة أوراسكوم للتّنمية في متحف سرسق في بيروت، حيث قامت بعرض فرص الاستثمار في مدنها في مصر وفي سويسرا، كان لموقعنا حديث مع السّيد تامر دويدار، الرئيس التّنفيذيّ لمدينة O West ومدن مكادى هايتس وبيوم:

1. اختارت شركة أوراسكوم للتنمية إطلاق ٣ مشاريع كبرى لها في لبنان، في ظلّ أزمة سياسية واجتماعية واقتصادية كبيرة لم يسبق لها مثيل. فما الذي دفعكم إلى اختيار دخول السوق اللبناني في هذا التوقيت؟

لدى شركة أوراسكوم للتّنمية استراتيجيّة تسويقية ترتكز على التصدير العقاري في منطقة الشرق الأوسط والعالم. لذاً وجودنا في بيروت يدخل في هذا الإطار. في الإطار نفسه، لدى شركتنا العديد من المستثمرين اللبنانيين ما يزيد من معرفتنا حول السوق اللبناني والعملاء اللبنانيين، وهذه المعرفة تشير إلى أنّ المشاريع الّتي نعرضها اليوم في بيروت، هي تلبّي المتطلبات الّتي يبحث عنها العملاء اللبنانيين.  أوراسكوم للتنمية هي شركة عالمية رائدة في التطوير العقاري، وهي متخصّصة في بناء مدن ومجتمعات متكاملة نابضة بالحياة في أوروبا والشّرق الأوسط وشمال إفريقيا وبخبرة ناجحة تمتد الى اكثر من 30 عاما استطعنا خلالها كسب ثقة جميع عملائنا في وجهاتنا المختلفة

2. حدثونا أكثر عن مميزات مشروع O West. ما الذي بنظركم يجذب المستثمرين والعملاء اللبنانيين اليه؟

O West هي أوّل مدينة سكنية لشركة أوراسكوم للتّنمية في غرب القاهرة في مدينة ٦ أكتوبر. تمتدّ على مساحة ٤،٢ مليون متر مربع، وتضمّ حوالي ١١ ألف وحدة سكنية. وتتميّز المدينة ببنية تحتية متطوّرة جدًّا، إضافةً إلى تخطيط عمراني متوازن بين المساحات المخصّصة للبناء وتلك المخصّصة حصرًا للمساحات الخضراء. وتضمّ أيضًا أحياء عصرية، مع كافّة المرافق والخدمات الحيويّة. باختصار، تشكّل "O West" مدينة متكاملة، تتحلّى بكلّ مميّزات المدن المتطوّرة. في هذا السياق، نحن نعرف السّوق اللبناني كما وندرك متطلبات عملائه. نعمل في الوقت الحالي على افتتاح المرحلة الأولي من نادي "O West Club ، وتضم المدينة  منطقة تعليمية مكونة من 4 مدارس دولية كبرى تدعم الأنظمة البريطانية والأمريكية والألمانية والدولية، وقد تم افتتاح آخر مدرستين في المشروع في العام الدراسي السابق في 2022 لتصبح المنطقة التعليمية في كامل قوتها التشغيلية، وبالنسبة للقطاع الصحي تم تخصيص ما يقرب من 22 الف متر مربع للمنطقة الطبية، ونتفاوض حالياً مع عدد من الكيانات والمستشفيات ذات العلامات القوية لإنشاء صرح طبي كبير على غرار مستشفى الجونة، وقد تم تخصيص منطقة تجارية بالمدينة على مساحة 171 ألف متر مربع، كما تعمل الشركة في الوقت الحالي على تأسيس منطقة مخصصة للشركات لدعم الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة بمفهوم متطور وسيقع مركز ريادة الاعمال علي مساحة 92 ألف متر مربع.

3. لفتنا في حديثكم عن مشروع O West الانتباه الكبير المُعطى للجودة ودقة التفاصيل، ماذا تعرضون اليوم للاستثمار في هذا المشروع؟ 

كونه أوّل مشروع تنفّذه أوراسكوم للتّنمية في غرب القاهرة، أَولينا اهتمامًا كبيرًا للتفاصيل وللتنفيذ الدقيق في مشروع O West. فلقد أردنا بناء مدينة متكاملة ومتطوّرة، تراعي أعلى المعايير الدولية في مجال البناء. أمّا فيما خصّ عروضنا للاستثمار، يمكن للمستثمرين اللبنانيين الاستثمار في المناطق و المراحل المختلفة داخل المدينة مثل  المنطقة التّجارية الّتي تقع على مساحة ١٤١٠٠٠ مترًا مربعًا أو في الوحدات السكنية، حيث تضمّ المدينة ١١،٠٠٠ وحدة سكنية تتنوّع بين فيلات مستقلّة، وتاون هاوس، وتوين هاوس. كما ألفت النظر أخيرًا أنّنا في صدد إطلاق المرحلة الثانية من أحد اهم مشروعاتنا العقارية في المدينة والذي لقى طلب كبير من العملاء وتم بيع المرحلة الأولى بالكامل خلال وقت قياسي.  

4. هل يمكنكم التعريف عن مركز ريادة الأعمال الموجود في مشروع "O West" والتفسير للمستثمرين اللبنانيين، خاصّة القطاع الخاصّ والشركات عنه؟

تضمّ مدينة O West، مركزًا خاصًّا لريادة الأعمال، حيث تمّ تأسيسه في منطقة مخصّصة للشركات من كافّة الأحجام، بمفهوم إداري عصري ومتطوّر. يقع هذا المركز على مساحة ٩٢،٠٠٠ متر مربع. وهو عبارة عن مجموعة من المكاتب الإدارية المجهّزة بأحدث التّقنيات والبنى التحتيّة. كما تُعدّ مدينة O West، ذكية بالكامل لاستقبال أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال. لقد لاحظنا في السنوات الأخيرة تزايدًا ملحوظًا للعلاقات التجارية والاقتصادية بين لبنان ومصر. يضاف إلى هذا الأمر العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين، كما والرحلات الجوية اليومية بين بيروت والقاهرة. وبالتّالي، أؤكّد مدينة O West تشكّل فرصةً فريدةً للمستثمرين اللبنانيين وللقطاع الخاصّ اللبناني والشركات التي تبحث عن افتتاح فروع لها في مصر. نحن على ثقة بأنّ مركز O West لريادة الأعمال سيشكّل نقطة استقطاب مهمّة جدًّا للشركات اللبنانية صغيرةً كانت، أم متوسطة أم كبيرة. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa