غرائب الطقس: بعد الحرّ... الأمطار "راجعة"

09/09/2023 03:10PM

أعلنت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن الكتل الهوائية الحارة  تنحسر عن الحوض الشرقي للمتوسط بدءًا من هذا اليوم حيث يتأثر بمنخفض جوي محدود الفعالية متمركز  جنوب غربي تركيا يؤدي الى انخفاض بدرجات الحرارة حيث تعود تدريجياً الى معدلاتها الموسمية فيتحول الطقس الى متقلب مع  احتمال تساقط أمطار متفرقة نهار الاحد والاثنين يرافقها رياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية  .  

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر ايلول في بيروت بين ٢٤ و ٣٢ درجة وفي مدينة زحلة بين ١٦ و٣٢ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:  

قليل الغيوم الى غائم جزئيا صباحا يتحول مساء الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة ورياح ناشطة تصل لحدود ال٤٥ كلم/س أحياناً خاصة شمال البلاد، وترتفع نسبة الرطوبة تدريجياً ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي .

الأحد:  

غائم جزئيا الى غائم احيانا ورياح ناشطة شمال البلاد وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الجبلية و الداخلية، وتتساقط امطار في الفترة المسائية واحتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تسوء الرؤية و تنعدم بشكل كلي.

الإثنين:  

غائم جزئياً الى غائم ورياح ناشطة شمال البلاد مع انخفاض اضافي و بسيط بدرجات الحرارة مع تساقط امطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية مع احتمال حدوث برق ورعد وتنشط الرياح شمال البلاد مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات وسوء الرؤية. يتحسن الطقس تدريجيا ابتداء من بعد الظهر.

الثلاثاء:  

غائم جزئيا الى غائم احيانا بسحب متوسطة و مرتفعة ورياح ناشطة شمال البلاد مع ارتفاع بدرجات الحرارة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa