بالصور: حزب البعث يطل من بعلبك

16/09/2023 12:22PM


كرس حزب البعث العربي الاشتراكي التغييرات التنظيمية التي احدثت نقلة نوعية، من خلال إحتفال جماهيري حاشد في بعلبك، تخلله حفل إنتساب لمجموعة كبيرة من البعثيين الجدد، اعاد خلاله الأمين العام للحزب علي حجازي، تثبيت المواقف الرئيسة لحزبه، من دعم المقاومة إلى الالتزام بالقومية العربية وقضاياها، واضعاً النقاط على الحروف في القضايا السياسية اللبنانية والسورية والفلسطينية الاساسية..

وقدرت الاجهزة الامنية حجم المشاركة بأكثر من 10 آلاف شخص طغى عليهم الحضور الشبابي.

هذه التغييرات، جاءت نتيجة ورشة تنظيمية هائلة بدأها الحزب منذ أكثر من عامين، وشملة إطلاق خطة جديدة تركزت إلى استقطاب جيل الشباب بالاعتماد على الجيل القديم الذي مثل ركيزة أساسية، ونشط الحزب طوال الفترة الماضية ضمن مناطق مثلت حضوراً تاريخياً له، إلى جانب تمدده صوب مناطق أخرى، لاسيما في الشمال والبقاع وتلك المتاخمة للحدود السورية، وقد نشط الحزب ايضاً طوال الفترة الماضية بمعالجة قضايا إنسانية وإجتماعية للعديد من اهالي تلك المناطق، ما اسبب لانشاء حالة ثقة بين الطرفين. 

غير أن اللافت يبقى، ان القيادة الجديدة، إستطاعت نقل الحزب من مصاف النظر إليه على أنه كمفرزة أمنية لان يكون حزباً متنوعاً ويملك حضوراً في الداخل اللبناني، كما إستطاع أن يعود الحزب إلى قلب المشهد السياسي المحلي، إلى جانب عمل تنظيمي ممنهج دؤوب وضع خطة هادفة تُرجمت ورشة تنظيمية جدية فاعلة قامت على نقطتي.

1. اعادة استنهاض قدامى البعثيين المنتشرين في المناطق كافة وبين كل الاطياف وتحفيز المترددين وشد عصب المترهلين تحفيزا لجيل جديد من البعثيين مؤمن بفكره القومي الريادي للمجتمع والأمة سيما وان الخط البياني لمحور المقاومة يتجه صعودا رغم الحصار الاميركي الظالم وتداعياته ورغم الشروخ والتصدعات في الجسم العربي 

2. تمثل بحضور علي حجازي في القيادة وتماهيه مع فئة الشباب حيث إستطاع إدارة جلسات حوارية متنقلة ومكثفة في العديد من المناطق تخللها نقاشات لامست هواجس جيل الشباب المشدود لتهويمات تغييرية او مذهبية وطائفية.

بالنتيجة فالجهد المبذول بالتأكيد ومن خلال امناء الفروع في البقاع الغربي والاوسط وزحلة وبعلبك الهرمل والشمال والجنوب وقريبا حالة تنظيمية يعتد بها في بيروت ،ترجم بما يشبه الزلزال في بعلبك ستكون له ارتداداته العميقة وتبدى في تنسيب المئات من البعثيين جلهم من الشباب الجامعي ما شكل نقلة نوعية في مسار الحزب.

يذكر أن العديد من الشخصيات شاركت في الاحتفال، نذكر منها رئيس حزب الاتحاد النائب حسن مراد، رئيس تيار التوحيد العربي وئام وهاب، رئيس التيار العربي شاكر البرجاوي، وزراء ونواب سابقون وحاليون وشخصيات علمائية ودينية إسلامية ومسيحية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa