حادثة مأسويّة في اليمن: مصرع 7 نساء جرّاء صواعق رعدية!

17/09/2023 11:09AM

لقي 7 أشخاص حتفهم يوم السبت الماضي في اليمن جراء صواعق رعدية وسيول غرب البلاد، حيث تسببت هذه الظواهر الجوية في جرف عشرات المنازل، وفقًا لمصادر طبية ومحلية.

وأفاد الطبيب حمزة سعيد، العامل في مستشفى مديرية اللحية بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، بأن 6 نساء ورجل فقدوا حياتهم جراء الصواعق الرعدية في مناطق اللحية والزهرة، مع إصابة 3 آخرين بجروح.

وذكرت وكالة "سبأ" اليمنية أيضًا وفاة أسرة تتألف من 4 نساء، بينهن فتاتان، نتيجة لصاعقة رعدية ضربت منزل المواطن محمد علي حداد في دير السليماني بمديرية اللحية.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت المصادر بوفاة المواطن محمد يحيى زبل وزوجته وشقيقته نتيجة لصاعقة ضربت منزلهم في منطقة بني زبل بمديرية الزهرة، مما أدى أيضًا إلى إصابة 3 أفراد آخرين بجروح طفيفة.

هذه الكوارث الطبيعية أثرت أيضًا على مناطق أخرى، حيث تسببت السيول في مديرية حيس بالحديدة في جرف عشرات المنازل وأسفرت عن وفاة امرأة.

وعلى مدى العديد من السنوات، شهدت اليمن بشكل متكرر سيولًا وصواعق رعدية نتيجة للأمطار الغزيرة والعواصف، مما يؤثر بشكل كبير على السكان والممتلكات.

وفقًا للأمم المتحدة، تسببت تقلبات الطقس في اليمن منذ بداية العام الجاري في نزوح أكثر من 200 ألف شخص عن منازلهم، مما يزيد من معاناتهم بالنظر إلى النزاع المستمر في البلاد. ومن المتوقع أن تؤثر الأمطار الغزيرة المتوقعة في الأسابيع المقبلة على نحو مليوني نازح، مما يشكل تهديدًا كبيرًا لحياتهم وسبل عيشهم.



المصدر : سكاي نيوز

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa