بالفيديو والصور: رونالدو يتلقى هدية إيرانية ثمينة

19/09/2023 08:50AM

تلقى قائد فريق النصر السعودي والنجم الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، هدية خاصة عند وصوله إلى العاصمة الإيرانية طهران يوم الاثنين مع بعثة فريقه لمواجهة نادي بيرسبوليس المحلي.

وتداول مستخدمو منصة "إكس" في إيران والسعودية صورًا لرونالدو وهو يستلم هدية تذكارية قيمة من مسؤولي نادي بيرسبوليس، وهي سجادة إيرانية فاخرة.

مواجهة النصر وبيرسبوليس ستُقام مساء الثلاثاء على ملعب "آزادي"، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وعلى مر السنوات السابقة، كانت مباريات الفرق السعودية والإيرانية تُلعب على أراضٍ محايدة في الدول الخليجية المجاورة، ولكن تم تغيير هذا النهج اعتبارًا من هذا الموسم، حيث يتم لعب المباريات بنظام الذهاب والإياب على أراضي البلدين.

يشار إلى أن العلاقات بين السعودية وإيران شهدت توترًا كبيرًا في السنوات السابقة بسبب عدة أسباب، بما في ذلك اقتحام السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد عام 2016 بعد إعدام النمر النمر، رجل دين شيعي بارز. ولكن تم استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مؤخرًا بوساطة صينية، وتم إعادة فتح السفارتين في كلا البلدين في آذار الماضي.



المصدر : روسيا اليوم

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa