نكهات جذابة للأطفال... تحذيرات من "حلوى النيكوتين"

19/09/2023 09:44AM

أطلقت تقارير صحفية بريطانية تحذيرًا من إمكانية شراء الأطفال جرعات مكثفة من النيكوتين على شكل حلوى جاذبة بعدما تم طرحها في الأسواق، وعدم تصنيفها كمنتجات تبغ في المملكة المتحدة.

تُباع حبوب النيكوتين في أكياس تشبه العلكة وتوضع في الفم حيث تذوب ويتم امتصاصها من قبل الجسم.

وتشتمل بعض العلامات التجارية لهذا المنتج على نكهات جذابة للأطفال مثل الجيلي والفراولة والفانيليا، وتُباع في عبوات زاهية الألوان ومزينة بشخصيات كرتونية.

وتشير التقارير إلى أن هذه الحلوى لا تصنف ضمن منتجات التبغ في بريطانيا، مما يجعلها قابلة للبيع للأطفال بشكل قانوني، وهذا يأتي بعد حملة مكافحة التدخين للمراهقين واستخدامهم للسجائر الإلكترونية في أنحاء البلاد.

وتُروج بعض الشركات عبر الإنترنت لحبوب النيكوتين على أنها "بديل صحي للتدخين الإلكتروني" وتزعم أن منتجاتها توفر طريقة سرية للحصول على النيكوتين.

ودعا خبراء وجماعات مناهضة للتدخين الحكومة إلى ضرورة إغلاق هذه الثغرة التي تسمح ببيع هذه المنتجات للأطفال، محذرين من أن محاولات إبعاد الأطفال عن النيكوتين من خلال اتخاذ إجراءات صارمة ضد السجائر الإلكترونية قد تفشل إذا ظلت مصادر أخرى متاحة.

ومقارنة، فإن كيس واحد من حبوب النيكوتين يحتوي على 33 مليغرام من هذه المادة، مقابل 8 إلى 20 مليغرامًا في السيجارة الواحدة.

أليس وايزمان، مسؤولة سياسة الإدمان في جمعية مديري الصحة العامة في بريطانيا، أعربت عن قلقها قائلة: "بيع أقراص النيكوتين الضارة للغاية للأطفال والشباب أمر غير مقبول على الإطلاق". وأشارت إلى أنه يجب تعزيز القيود لحماية الأطفال والشباب من هذه المنتجات والتوقف عن الإعلان عنها كبدائل ممتعة لشباب تقل أعمارهم عن 18 عامًا.


المصدر : سكاي نيوز

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa