ردّ على الرد... أيوب لميقاتي: تفضلوا واشرحوا للبنانيين!

19/09/2023 11:44AM

ردت عضو تكتل الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب على رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بالقول: "لو أن المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ردّ على المعلومات والأسئلة المشروعة التي طرحها المرصد الاوروبي لنزاهة لبنان عن كيفية صرف حقوق السحب الخاصة والتي علّقت عليها النائبة أيوب بتغريدة، لكان علم أن النائبة ايوب ليست من دعاة التشهير ولا الحملات".

واضافت في بيان: "حكومتكم يا دولة الرئيس هي من أهدرت ما يقارب المليار دولار من حقوق السحب الخاصة من دون أي مسوغ قانوني لكنها في الوقت نفسه لم تجد مصدراً لتمويل الانتخابات البلدية والاختيارية. فإذا كانت كلمة "هدراً" قد أزعجتكم فلتتفضلوا وتشرحوا للبنانيين كيف صرفت حكومتكم حقوق السحب الخاصة والاحتياطي الإلزامي وبأي سند قانوني".

وكان ميقاتي قد رد على أيوب أمس بالقول: "تعليقا على ما أدلت به سعادة النائبة غادة ايوب، يفيد مصدر حكومي أن ما تسميه سعادتها "هدرا" هي ديون مستحقة على لبنان بموجب التزامات سابقة، وتم تسديدها بموجب قرار واضح صادر عن الحكومة، بما يضمن استمرار البنك الدولي بتمويل عدد من المشاريع  الاساسية في لبنان."

"وتمنى المصدر على سعادتها التدقيق في ما تعلنه، منعا لوقوعها في فخ التشهير المجاني والحملات السياسية المعروفة الاهداف ليس الا."

وكانت أيوب قد كتبت عبر تطبيق X، وعلقت على ما ورد في المرصد الاوروبي لنزاهة لبنان في ما يتعلق بحقوق السحب الخاصة: "عندما اوقف المصرف المركزي تمويل الحكومة هدرت هذه الاخيرة 49 مليون دولار في 15 يوما فقط من شهر آب. هكذا تبددت اموال المودعين والاحتياط الالزامي على سنوات وبتواطؤ واضح بين المركزي والحكومة. وهذا قرينة على استمرار المنظومة في هذا النهج التدميري اذا لم تتم محاسبة المسؤولين والمرتكبين".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa