ما أسباب ارتفاع درجة حرارة هواتف IPhone 15 Pro؟ وما الحل؟

07/10/2023 09:08AM

طرحت شركة أبل سلسلة هواتف آيفون 15 الجديدة في الأسواق منذ ما يزيد قليلًا عن أسبوع، وخلال أيام قليلة تلقت الشركة العديد من الشكاوى حول ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro، و iPhone 15 Pro Max – التي تُعد الهواتف الرائدة في السلسلة – بشكل غير متوقع، سواء بعد عدة دقائق من الاستخدام أو في أثناء الشحن.

ما أسباب ارتفاع حرارة هواتف iPhone 15 Pro؟

في بداية الأمر؛ قال بعض المحللين والخبراء إن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في هواتف iPhone 15 Pro قد ترجع على الأرجح إلى التصميم الجديد، وخاصة الإطار المصنوع من التيتانيوم، إذ إن التيتانيوم موصل ضعيف للحرارة، مما قد يعيق قدرة الهاتف على تبديد الحرارة، في حين كانت تستخدم أبل سابقًا الفولاذ المقاوم للصدأ في طرز البرو.

وشرح المحللون الأمر، أن أبل قدمت بعض التنازلات في تصميم النظام الحراري لتحقيق وزن أخف في هواتفها الجديدة، مثل تقليل مساحة تبديد الحرارة واستخدام إطار من التيتانيوم، مما أثر سلبًا في الكفاءة الحرارية.

كما ظهرت بعض التقارير التي تشير إلى أن المشكلة قد تكون في المعالج الجديد (A17 Pro) المُصنع بتقنية 3 نانومتر، الذي يحتوي على محرك رسومات أقوى لتحسين أداء الألعاب، إذ يمكن أن يكون هذا المكون الذي يهدف إلى المساعدة في تحسين أداء الألعاب، هو السبب في ارتفاع حرارة الهواتف.

في حين وجه بعض المستخدمين أصابع الاتهام في مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro إلى بعض التطبيقات، منها: تطبيق إنستغرام، وأوبر، وغيرها.

ما الحل الذي قدمته أبل؟

أكدت أبل في تصريحاتها أنها اكتشفت خطأ في نظام التشغيل (iOS 17) يؤثر سلبًا في أداء الهواتف، وقالت إنها ستصدر تحديثًا جديدًا لنظام iOS 17 في تلك الهواتف لمعالجة المشكلة، مشيرةً إلى أن التحديث القادم لن يقلل أداء معالج (A17 Pro) أو يؤثر سلبًا في الأداء على المدى الطويل.

وأكدت أبل في تصريحاتها لمجلة فوربس أن هناك بعض التطبيقات الخارجية التي تسبب في مشكلة الحرارة الزائدة في هواتف iPhone 15 Pro الجديدة، ومنها: تطبيقات أوبر وإنستغرام، وتطبيق لعبة (Asphalt 9)، حيث تتسبب هذه التطبيقات في زيادة التحميل على النظام.

وصرحت أبل بشأن هذه النقطة أنها تعمل مع المطورين لهذه التطبيقات على الإصلاحات التي هي قيد التنفيذ، وستصل قريبًا للمستخدمين تحديثات لحل هذه المشكلة.

الجدير بالذكر أن شركة ميتا أصدرت تحديثًا لتطبيق إنستغرام يوم 27 سبتمبر الماضي، عالجت فيه هذه المشكلة.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa