الولايات المتحدة تحذر رعاياها

07/10/2023 09:09PM

طلبت سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل، من مواطنيها التحلي باليقظة، وسط الأحداث الجارية، إثر الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس ضد إسرائيل، شمل تسلل مسلحين إلى الأراضي الإسرائيلية واستهداف نقاط أمنية وإطلاق صواريخ.

ونشرت السفارة بيانا ضمّنته "تحذيرا أمنيا" جاء فيه "تراقب السفارة الأميركية عن كثب الوضع الأمني نتيجة الصواريخ التي يتم إطلاقها من غزة عبر جنوب ووسط إسرائيل، بما في ذلك تل أبيب والقدس، وتسلل نشطاء حماس".

وذكّر البيان المواطنين الأميركيين بأن يظلوا يقظين وأن يتخذوا الخطوات المناسبة خلال الحوادث الأمنية، التي تشمل "إطلاق قذائف الهاون والصواريخ، وغالبا ما تحدث دون سابق إنذار".

إلى ذلك، كشف البيان أن موظفي السفارة يحتمون حاليا في أماكنهم، بينما "يستمر منع موظفي الحكومة الأميركية من السفر إلى غزة والمناطق الواقعة ضمن سبعة أميال منها غزة".

في ذات السياق، ذكّرت السفارة بأهم الخطوات التي يجب اتباعها خلال إطلاق قذائف الهاون والصواريخ، أبرزها الاستجابة السريعة للتنبيهات مثل صافرات الإنذار؛ واتباع تعليمات السلطات المحلية والبحث عن مأوى على الفور.

كما نصحت السفارة المواطنين، بتحميل التطبيق المجاني لقيادة الجبهة الداخلية لقوات الدفاع الإسرائيلية على هواتفهم لتلقي تنبيهات الأمن والسلامة في الوقت الفعلي.

وانتهى بيان السفارة الأميركية بالقول: "تواصل السفارة مراجعة الوضع الأمني وستقدم معلومات إضافية حسب الحاجة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa