تأجيل بداية العام الدراسي وآلاف الصواريخ والمقاتلين... إسرائيل في أسوأ أيامها

12/10/2023 11:47AM

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حماس فجر السبت، يومها السادس وما زالت إسرائيل مربكة وعاجزة عن إعادة ضبط الأوضاع على الأراضي التي تحتلها. 

في آخر المستجدات اليوم، قررت المؤسسات التعليمية الإسرائيلية تأجيل بدء العام الدراسي فيها حتى الشهر المقبل نظرًا للتطورات الأمنية والحرب المستمرة. 

وبالنسبة للوضع على الجبهات، هدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري بقتل كل من يقترب من السياج الفاصل مع قطاع غزة. وقال: الجيش مستعد للحفاظ على الأمن من الشمال إلى الجنوب.

أمّا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، فقال اليوم: تسلل الآلاف إلى المستوطنات من مقاتلي حركة "حماس" قادمين من غزة منذ بدء "طوفان الأقصى".

ومن جهته، أعلن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ، أن نحو 5000 صاروخ أطلقت على الأراضي الإسرائيلية منذ بدء هجوم "حماس".

وفي تطور هام يعكس مدى حرص الولايات المتحدة الأميركية على إسرائيل ومدى خطورة الوضع فيها، وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن صباح اليوم إلى تل أبيب في زيارة تضامن مع إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين خلال استقباله بلينكن في مطار بن غوريون: "لن ينسى شعب إسرائيل أبدًا الدعم الأميركي له في هذه الأيام الصعبة". 

وتابع: "أشكر صديقي وزير الخارجية أنتوني بلينكن، والرئيس بايدن، وجميع أصدقائنا في الولايات المتحدة على وقوفهم الواضح إلى جانب إسرائيل وإدانة الإرهاب ودعم حق دولة إسرائيل في الدفاع عن نفسها ومواطنيها".

وتابع: "نحن نقاتل منظمة إرهابية قاتلة وسننتصر في الحرب". 

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa