"ضوء أخضر لدخول غزة"...والغارات على غزة تتواصل

20/10/2023 10:53AM

واصلت إسرائيل، قصفها العنيف والشرس على قطاع غزة فيما قال الرئيس الأميركي جو بايدن حركة حماس إنها تسعى "لتدمير ديمقراطية مجاورة".

وفي موازاة ذلك، أكدت وسائل إعلام فلسطينية سقوط ضحايا وجرحى في قصف إسرائيلي لشقة سكنية في برج فلسطين بدير البلح وسط غزة. وأفادت بأنّ الطائرات الإسرائيلية دمرت أكثر من 20 برجًا سكنيًا في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة. 

وفي السياق نفسه، تلقى سكان الأبراج العالية اتصالات من الجيش الإسرائيلي تطالبهم بإخلاء كلّ أبراج الزهراء وعددها ٢٤. كما شنّت إسرائيل سلسلة غارات عنيفة غرب غزة وعلى مواقع جنوب القطاع وشماله.

والتطور اللّافت، يكمن في ما نقلته  شبكة "إيه بي سي نيوز" عن عضو مجلس الوزراء الأمني المصغر في إسرائيل ووزير الاقتصاد نير بركات، أن الجيش حصل على "ضوء أخضر" لدخول غزة عندما يكون مستعدًا. وقال الوزير الإسرائيلي "سنبذل قصارى جهدنا لإعادة رهائننا أحياء، لكنّ الأولوية الأولى والأخيرة هي تدمير حماس".

وفي المقابل، توعد المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إسرائيل بأن "فاتورة الحساب" لهجماتها على قطاع غزة ستكون "قاسية ومؤلمة"، وقال في تسجيل صوتي إن إسرائيل ستدفع ثمن "جرائمها"، مضيفا "لن تمرر المقاومة ولا الشعب الفلسطيني هذه الجرائم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa