بعد هجوم حماس.. طوابير طويلة في متاجر الأسلحة الإسرائيلية!

23/10/2023 07:57AM

ارتفعت مبيعات الأسلحة النارية بين الإسرائيليين بشكل كبير منذ السابع من تشرين الأول، وذلك بعد أن أُجبر مدنيون على قتال حركة حماس الفلسطينية أثناء انتظار رد الجيش الإسرائيلي على الهجمات عبر الحدود، والتي أودت بحياة 1400 شخص.

وأدى الهجوم الأكثر دموية داخل البلاد منذ عام 1948، إلى "إضعاف شعور الإسرائيليين بالأمان، مما دفع العديد منهم إلى الإسراع باقتناء أسلحة فردية لحماية أنفسهم".

وبحسب صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، فقد شهدت متاجر الأسلحة في إسرائيل إقبالاً غير مسبوق على شراء الأسلحة، حيث نفدت العديد من النماذج الأكثر شعبية، مثل مسدس "غلوك عيار 9 ملم".

وقدمت الحكومة الإسرائيلية تسهيلات للحصول على رخصة حمل سلاح، حيث وعد وزير الأمن القومي، إيتامار بن غفير، بتسليم 10 آلاف قطعة سلاح مجانية للمستوطنين في الضفة الغربية، في حين قام بتخفيف شروط رخص اقتناء الأسلحة حتى يتمكن 400 ألف شخص من الحصول عليها.

ويخشى عرب إسرائيل والفلسطينيون الذين يعيشون في الضفة الغربية، من "استخدام تلك الأسلحة ضدهم، نظرا للغضب والخوف بين الإسرائيليين منذ هجمات 7 تشرين الأول".

وقالت وزارة الأمن الوطني الإسرائيلية، إن الزيادة الأخيرة في ملكية الأسلحة "غير مسبوقة"، حيث كانت طوابير الانتظار طويلة جدًا، لدرجة أن المتاجر ظلت مفتوحة لساعات إضافية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

11:56AM

جعجع: حزب الله غير قادر على الدفاع عن لبنان والحلّ هو بانتشار الجيش اللبناني وحده في كل نقطة ينتشر فيها "الحزب" على أن ينسحب الأخير الى الداخل

11:43AM

جعجع: حزب الله هو من قرر وحده هذه الاشتباكات العسكرية فهو يدعو الى الحوار لرئاسة الجمهورية ولكن لا يدعو الى حوار من اجل قرار الحرب والسلم في لبنان وحجته ان العمليات العسكرية هي لمساندة غزة فلا يحق لأحد أن يزج شعبا بكامله في هكذا حرب "لأنو هوي شاف هيك"

11:37AM

جعجع: وجود دويلة تصادر القرار العسكري والاستراتيجي وتشرّع المعابر من دون أي رقابة وعلى أحدها مرت سيارة تحمل جثة باسكال سليمان أدى الى ضرر مباشر وغير مباشر وتأثير على الحياة السياسية العامة في لبنان

11:36AM

جعجع في اللقاء الوطني من معراب: تعطيل الانتخابات الرئاسية أدى الى تعطيل باقي المؤسسات الدستورية ووصلنا الى لا دولة في لبنان

11:19AM

المعارضة تتوحّد في معراب: لقاء وطني دفاعًا عن لبنان

11:06AM

هدنة غزة تسابق اجتياح رفح... ماذا حمل المقترح المصري؟

10:49AM

احتجاجات الجامعات الأميركية مستمرة... وضغوط جديدة

10:40AM

معتصم النهار في عمل كوميدي جديد

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa