مؤسسة ميشال ضاهر تطلق المرحلة الثالثة من "ريف" وجوائز رمزية ومالية!

23/10/2023 01:09PM

أطلقت مؤسسة ميشال ضاهر المرحلة الثالثة لبرنامج ريادة الأعمال الريفيّة في الصناعات الغذائية "ريف" في مركز المؤسسة في الفرزل.

هذا البرنامج الذي سبق وأقيمت مرحلتيه الاولى والثانية بالتناوب بين مؤسسة ميشال ضاهر وبيريتك يتيح الفرصة للشركات الناشئة، الصغيرة والمبتكرة بمجال التصنيع الغذائي، الزراعة المستدامة، السياحة البيئية، والاقتصاد الدائري في البقاع لتطويرها وتزويدها بالأدوات والمهارات اللّازمة وصولًا الى تحويلها الى أعمال تجارية مستدامة ومربحة. 

ورغم الضبابية والظروف الدقيقة التي يمرّ بها لبنان إلا أن القيّمين على المؤسسة وإيماناً منهم بثقافة الحياة أصرّوا،على إقامة هذا النشاط الذي يستفيد منه شباب البقاع تحديدًا وقد لاقى تجاوبًا والاقبال الكبير إنما يدلّ على ثقة المجتمع بالمؤسسة.

بالعودة الى تفاصيل البرنامج، فقد خضعت ٢٨ شركة ناشئة خلال يومين لتدريبات مكثّفة، بالاضافة إلى التوجيه والارشاد من قبل خبراء ومختصين.

في الختام، وبالرغم من العلامات المتقاربة بين المشاركين، اختارت لجنة التحكيم ثلاثة رابحين لجوائز رمزية، هم:

المركز الاول: The worm factory محمد غلاييني وهبة فاضل.

المركز الثاني: Tannoury Trout farm خطار تنوري، عماد تنوري وبيرلا تنوري.

المركز الثالث: Ribiotica ريتا الحداد، حسين علي رضا و رنا الحداد.

كما ودْعيَ جميع المشاركين لإعادة التقديم للمرحلة التالية من البرنامج حيث  سيحصل الفائزون على جوائز عينية تصل إلى سبعة آلاف دولار بالإضافة إلى التدريبات.

يذكر أن هذا البرنامج هو بتمويل وتنفيذ وتعاون مشترك بين وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الاتحادية الألمانية GIZ وبيريتك ومؤسسة ميشال ضاهر الاجتماعية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa