غزة: خطر جديد يلاحق الناجين من القصف

27/10/2023 09:46AM

يُعد اليوم الجمعة هو اليوم الـواحد والعشرين لحرب إسرائيل على غزة ومع استمرار القصف الإسرائيلي الهمجي والعنيف وانقطاع مقومات الحياة الأساسية بما فيها مستلزمات النظافة الشخصية والمياه، يصبح الناجون من القصف عرضة للأوباء في كلّ لحظة. 

وفي كلّ يوم يزيد خطر تحوّل مراكز الإيواء إلى بؤر حقيقية لنشر الأمراض والأوبئة سيما وأنّ لا مياه ولا دواء في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار لا إنساني. 

في هذا السياق، يؤكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، أنّ ٧٠٪ من سكان القطاع، الذي يسكنه نحو 2.3 مليون نسمة، نازحون يعيشون أوضاعًا إنسانية بفعل القصف الإسرائيلي المستمر. 

ويكشف في التفاصيل أنّ "مليون و400 ألف مواطن في غزة نزحوا إلى مراكز إيواء وهم موزعون على 223 مركزًا، بينها مستشفيات ومدارس وكنائس ومراكز رعاية صحية". 

والنزوح إلى مراكز الإيواء لا يعني أنّ حياة الناجين أسهل لأنّ مقومات الحياة الأساسية مقطوعة بعدما أوقفت إسرائيل إمدادات الكهرباء والماء والعلاج والوقود، وفقًا لما يشدد عليه معروف. 

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ وزارة الصحة الفلسطينية، كانت قد أكدت أنّ مراكز الرعاية الأولية سجلت أمراض وبائية معظمها في صفوف الأطفال.

وحذرت الوزارة في بيان، من "موجة وبائية كبيرة قد تجتاح غزة، ولا يمكن السيطرة عليها بسبب البيئة غير الصحية التي يعيشها أهل غزة جراء الحرب".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa