إسرائيل: لا ننوي إعادة احتلال غزة أو السيطرة عليها لفترة طويلة!

08/11/2023 06:24PM

قال مسؤول إسرائيلي كبير إنه لا نية لدى إسرائيل لإعادة احتلال قطاع غزة أو السيطرة عليه "لفترة طويلة"، بينما تكثف القوات الإسرائيلية هجومها على القطاع الساحلي.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي للصحافيين في واشنطن في وقت متأخر أمس الثلاثاء، بتوقيت العاصمة الأميركية، مشترطا عدم كشف هويته "نقدر أن عملياتنا الحالية فعالة وناجحة وسنواصل الدفع. إنها ليست مطلقة أو إلى الأبد"، وفقًا لرويترز.

ولم تفصح إسرائيل حتى الآن عن خططها على المدى الطويل حال تحقيق هدفها المعلن المتمثل في هزيمة حماس. 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال مقابلة مع قناة "إيه بي سي نيوز" الأميركية، مساء الاثنين، إن إسرائيل ستسعى إلى تولي المسؤولية الأمنية في غزة "لفترة غير محددة" بعد الحرب.

إلا أن مسؤولين قالوا إن إسرائيل غير مهتمة بحكم القطاع. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مؤخرا إن غزة لن يحكمها لا إسرائيل ولا حماس بعد الحرب.

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن أكد، الأربعاء، أن إسرائيل "لا يمكنها احتلال" قطاع غزة، بعد نهاية الحرب التي تخوضها حاليا ضد حركة حماس.

وقال بلينكن للصحافيين على إثر لقاء لوزراء خارجية مجموعة السبع في طوكيو: "لا يمكن أن تستمر حماس في إدارة غزة. فهذا ببساطة يمهد لتكرار ما حدث في السابع من تشرين الأول.. ومن الواضح أيضا أن إسرائيل لا يمكنها احتلال غزة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa