بالفيديو والصور والخرائط: تصعيد كبير في الجنوب... استهداف لمنزل وقصف كبير!

13/11/2023 02:13PM

جنون ورعب، هذا ما عاشته المستوطنات الإسرائيلية قب قليل حيث أدى تشخيص خاطئ إلى إطلاق صفارات الإنذار في كلّ المستوطنات على الحدود الشمالية مع لبنان. 

وفي التفاصيل، دوتصافرات الإنذار  في صفد بالجليل والمالكية بالجليل الأعلى وعكا وديشون كما تمّ الاشتباه بتسلل مسيرة إلى أفيفيم قبل أن ينفي الجيش الإسرائيلي ذلك. 

هذا الوضع لا يعني أنّ الهدوء يسيطر على الجبهة بين حزب الله وإسرائيل، فيبدو أنّ الحزب قرر مواجهة التصعيد الإسرائيلي في غزة عبر تصعيد عسكري من الجنوب يقلق الجميع. 

إذ نفّذ حزب الله اليوم سلسلة عمليات كبيرة استهدف فيها موقع الراهب الإسرائيلي وقوة ‏مشاة إسرائيلية قرب ثكنة ‏برانيت وأخرى في موقع الضهيرة وموقع الرمثا.

من جهتها، ردّت إسرائيل بعنف كبير على عمليات حزب الله عبر قصف مدفعي وغارات جوية استهدفت لفي إحداها منزلًا في بلدة عيناتا. 

وفي التفاصيل، أغار  الجيش الإسرائيلي على المنطقة الواقعة بين مدينة بنت جبيل وعيناثا وعلى اللبونة والناقورة، وطاول القصف المدفعي اطراف بلدتي رامية وبيت ليف بقذائف من عيار ١٥٥ ملم وحولا ومركبا وعلى أطراف عيترون. 

وفي سياق غير منفصل، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي مقتل شخص في مستوطنة دوف بصاروخ مضاد للدروع أطلقه حزب الله يوم أمس الأحد، مشيرة إلى أنّ هذا هو المستوطن الثالث الذي يقتل بنيران حزب الله. 

إقرأ أيضًا: 

بالفيديو: إسرائيل آلة حرب والخطيئة تتكرر: استهداف للصحافيين جنوبًا

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa