إسرائيل تسرق حتى المطبخ الفلسطيني وعريضة في أميركا تتصدى

14/11/2023 01:16PM

وقع حوالي 900 طاهٍ وصاحب مطاعم وشخصية بارزة في صناعة الأغذية في أميركا الشمالية على عريضة تدعو إلى مقاطعة "المطبخ الإسرائيلي"، كتعبير عن الاحتجاج على الهجمات العنيفة التي تشنّ على قطاع غزة.

ووفقًا لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، أشار الموقعون على العريضة إلى أنّ "إسرائيل تسعى للاستيلاء على المطبخ الفلسطيني وتسعى لمحوه من عالم الطهي، بنفس الطريقة التي تسعى بها لمحو الشعب الفلسطيني".

وتحمل العريضة عنوان "الضيافة من أجل الإنسانية" وتدعو إلى مقاطعة شركات الأغذية الإسرائيلية وفعاليات الطهي التي تروّج لإسرائيل، ويُذكر أن هذه الخطوة تأتي كوسيلة للضغط من أجل وقف إطلاق النار.

وجاء في نص العريضة: "يجب علينا كسر حاجز الصمت بشأن الإبادة الجماعية في غزة، حيث من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى بشكل كبير بعد نفاد الوقود من المستشفيات. في كل ثانية نظل صامتين، نتخلى عن المطالبة بوقف تسليح إسرائيل بمليارات الدولارات، وبذلك نسمح بحدوث مذبحة جديدة".

وأضافت: "ندعو زملائنا في مجتمع الأغذية والمشروبات إلى اتخاذ موقف ضد الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، والالتزام بثلاثة إجراءات محددة معنا: الاتصال بممثليهم في الكونغرس للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء التمويل الأميركي غير المشروط لإسرائيل، ومقاطعة المنتجات والفعاليات التي تروج لإسرائيل حتى تفكيك نظام الفصل العنصري والاحتلال العسكري، والاستثمار في الأحداث والمشاريع التي تعزز العدالة للفلسطينيين".


تضمنت قائمة الموقعين على العريضة شخصيات بارزة في عالم الطهي وصناعة المأكولات في أميركا، منهم الطاهية الأميركية الإسرائيلية أورا وايز، ومؤلف كتب الطبخ وكاتب عمود الطعام السابق في صحيفة "نيويورك تايمز" سامين نصرت، ومضيف سلسلة "نتفلكس" الوثائقية حول الطعام "High on the Hog" ستيفن ساترفيلد، وريم قسيس، التي تُعتبر "وجه المطبخ الفلسطيني" في أميركا، بالإضافة إلى طهاة في فندق "وايثي" الشهير في بروكلين، وطهاة وخبازون في سلسلة المخابز الشهيرة في أسواق المزارعين في نيويورك "شي وولف بيكري". 

وقالت أورا وايز، إحدى العقول المدبرة للعريضة والمولودة في إسرائيل: "نحن لا نتحدث هنا عن خلافات تافهة حول ملكية الأطباق، بل نتحدث عن سيطرة شعب على شعب آخر". وأضافت: "نشأت وأنا أتناول هذه الأطعمة وأصنعها وأحبها، وما زلت أفعل ذلك. لكنني ملتزمة جدًا بالاستعانة بمصادر من المنتجين الفلسطينيين والتأكد من أن التجهيز الفلسطيني لهذه الأطعمة هو أمر أساسي". وختمت قولها: "أنا أهتم بهذه الأرض وأحبها. ولهذا السبب بالضبط سأقاتل بشدة ضد الطريقة التي تدمر بها دولة إسرائيل هذه الأرض


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa