استبعاد موضوع قيادة الجيش عن طاولة مجلس الوزراء.. والقرم يعلن التجديد لـ"ليبان بوست"

16/11/2023 12:23PM

عقد مجلس الوزراء جلسة حكومية برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، لدرس جدول الأعمال المؤجّل من الجلسة التي كانت مقررة الثلثاء ولم تعقد بسبب فقدان النصاب.


وأعلن وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، عقب الجلسة، أنّ التجديد لـ"ليبان بوست" هو لأجل غير مسمّى إلى حين تكليف شركة جديدة، لافتاً إلى "أنني لم أهدّد بالاعتكاف، لكن خاب أملي بالنتيجة التي وصلنا لها".

ولفت إلى "أنّني قلت مراراً إنني لا أريد التجديد لليبان بوست والعقد معها مجحف بحق الدولة، واليوم سوف يكون هناك تداعيات لهذا الأمر"، مشدّداً على أنّه قام بجهد في هذا الملف.

 

 بدوره, أشار وزير التربية إلى أنّ مجلس الوزراء أقرّ كلّ البنود المدرجة على جدول الأعمال.

 

وقال: "التمديد للقيادات العسكرية بحاجة إلى مزيد من النقاش كي لا يكون الموضوع في إطار التحدّي لأي طرف والقيادة العسكرية يجب ألا تكون شاغرة ويجب أن تستمرّ مهمّة قائد الجيش"

 

شارك في الجلسة وزراء: التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، الاقتصاد والتجارة أمين سلام، الإعلام زياد المكاري، الشباب والرياضة جورج كلاس، المالية يوسف الخليل، الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، الصناعة جورج بوشكيان، الاتصالات جوني القرم، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الصحة فراس الابيض، السياحة وليد نصار، البيئة ناصر ياسين، العمل #مصطفى بيرم، الأشغال العامة والنقل علي حمية، الزراعة عباس الحاج حسن، المهجرين عصام شرف الدين.

 

وقال وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم ، رداً على سؤال صحافيّ عند دخوله إلى مبنى السرايا: "جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء لايتضمن أيّ بند متعلق بالتمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون".

 

 

بدوره قال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري عند دخوله إلى السرايا: "أعتقد أن دراسة تتعلق بتأجيل التسريح لقائد الجيش ستطرح أمام مجلس الوزراء".

 

وأعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين أنّه " سيطرح مسألة تأجيل تسريح قائد الجيش أمام جلسة مجلس الوزراء اليوم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa