التجدد للوطن: لاستعادة الدولة وعودة السلطة الرسمية

17/11/2023 01:35PM

عقدت الهيئة التنفيذية لـ "التجدد للوطن" إجتماعها الدوري برئاسة رئيسها شارل عربيد وحضور الأعضاء.

تداول المجتمعون في الأحداث والتطورات الحاصلة في لبنان والمنطقة وأصدروا البيان التالي:

أولاً:​توقف المجتمعون عند المأساة التي ترتكب بحق المدنيين الأبرياء في غزة وتدمير المباني السكنية على رؤوس ساكنيها، واستهداف المستشفيات، وحرمان الشعب الفلسطيني من ألحّ مستلزمات الحياة بالإضافة إلى التشريد والتهجير القسري.

ثانياً:​يناشد "التجدد للوطن" أصحاب القرار في العالم وضع حد للمآسي المتكررة في الشرق الأوسط عبر فرض حل الدولتين، كي تنعم المنطقة بالأمن والسلام الذين حرمنا منها طوال عقود.

ثالثاً:​إن الأحداث العسكرية الحاصلة في غزة تنسحب على حدودنا الجنوبية وما تستجلبه من إعتداءات إسرائيلية على لبنان من سقوط ضحايا وتضرّر ممتلكات بالإضافة إلى توقف العجلة الإقتصادية المتعثرة أصلاً والخشية من إنزلاق الأوضاع إلى حرب شاملة لا قدرة للبنان على تحمّل تداعياتها.

رابعاً:​يدعو "التجدد للوطن" إلى تجميع القوى الحية في لبنان وفي الإغتراب. للعمل لاستعادة الدولة وعودة السلطة الرسمية بإنتخاب رئيس للدولة وقد أشرفت مؤسساتها على التحلل وفقدان موقعها في المنطقة والعالم.

خامساً:​يؤكّد "التجدد للوطن" حرصه على المؤسسة العسكرية وباقي المؤسسات الأمنية، وتجنيبها المناكفات السياسية والحسابات الضيّقة لتمكينها من الإستمرار في القيام بمهامها خدمة للمواطن وحماية حدود الوطن.

سادساً:​يستنكر "التجدد للوطن" الإساءة للمقامات الدينية والكلام التحريضي الداخلي خاصة تجاه غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في هذه المرحلة الإستثنائية الخطيرة في تاريخ لبنان والمنطقة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa