قصف إسرائيلي شمال غزة... واقتحامات غير مسبوقة في الضفة الغربية

20/11/2023 07:11AM

جاء في "العربية":

مع استمرار الحرب منذ السابع من تشرين الاول بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، قصفت القوات الإسرائيلية بشكل كثيف محيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً وُصف بالعنيف وقع في محيط المستشفى بالتزامن مع إطلاق نار كثيف باتجاه "الإندونيسي".

فيما أشار المركز الفلسطيني للإعلام إلى أن آليات إسرائيلية تحاول التوغل باتجاه المستشفى من ناحية أبراج العودة. وقال إن قتلى وجرحى سقطوا داخل المستشفى جراء القصف المتواصل وإطلاق النار.

غارات جنوب غزة أيضاً

كذلك استهدف قصف إسرائيلي منزلاً في جباليا شمال غزة، موقعاً قتلى وجرحى.

كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي منازل شرق بيت حانون شمال غزة.

وجنوب القطاع، فقد شنتت القوات الإسرائيلية سلسلة غارات على خان يونس وحي الزيتون، أوقعت قتلى وجرحى، حسب التلفزيون الفلسطيني.

أكبر عملية اقتحام

أما في الضفة الغربية، فقد أفاد شهود عيان فجر الاثنين باقتحام الجيش الإسرائيلي عدداً من المدن والقرى.

وقالوا لوكالة أنباء العالم العربي إن أكبر عملية اقتحام كانت في مخيم عقبة جبر للاجئين قرب مدينة أريحا، والذي شهد اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي. كما أضافوا أن التيار الكهربائي انقطع عن المخيم بعد استهداف المحول الرئيسي.

كذلك أفاد شهود آخرون باقتحام عدة آليات عسكرية حي أم الشرايط في مدينة رام الله.

واقتحمت قوات إسرائيلية أيضاً مدينة الخليل وتمركزت عن جامعتها، وفق شهود. كما تم اقتحام عدد من القرى في محافظة سلفيت.

وفي مخيم الفارعة وقرية الفارعة القريبة من مدينة طوباس، قال شهود إن قوة عسكرية إسرائيلية دخلت إلى هناك وسط اشتباكات مسلحة.

آلاف القتلى

يذكر أن حماس شنت في السابع من تشرين الاول هجوماً مباغتاً تسلل خلاله عناصرها إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا مستوطنات حدودية في غلاف غزة، أدى حسب إسرائيل إلى مقتل نحو 1200 شخص. كما اتخذت حماس في الهجوم 240 رهينة، بينهم أجانب، اقتادتهم إلى داخل غزة.

فيما ترد إسرائيل منذ ذلك الحين بقصف مكثف على القطاع وعملية برية بوشرت في 27 أكتوبر، ما أسفر حتى الآن عن مقتل 13 ألف شخص على الأقل، غالبيتهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في غزة. وبين القتلى أكثر من 5 آلاف طفل و3300 امرأة.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa