نجل نتنياهو المثير للجدل يعود منتقدًا الشاباك والجيش الإسرائيلي

20/11/2023 09:40AM

حمل يائير نتنياهو، ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجيش وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) والمحكمة العليا مسؤولية "التقصير الذي أدى إلى هجوم حماس في 7 تشرين الأول".

ونشر يائير مقطع فيديو على حسابه في تطبيق "تلغرام"، متحدثًا عن "كيف قامت المحكمة العليا بتغيير التدابير الأمنية وتوجيهات إطلاق النار على حدود قطاع غزة".

كما أظهر المقطع محاميًا من منتدى "كوهيلت" السياسي، وهو مركز أبحاث يتبنى أفكارًا أيديولوجية تمثلت في برنامج الإصلاح القضائي المثير للجدل الذي أطلقته الحكومة الإسرائيلية سابقًا. شارك يائير أيضًا لقطة من تقرير "كان" في 2 تشرين الأول الذي أفاد بأن "الشاباك والجيش الإسرائيلي قد أرسلوا رسالة إلى المستوى السياسي: للحفاظ على السلام في قطاع غزة، يجب أن تستمر العمليات الاقتصادية لأن غزة يجب أن تظل هادئة".

وشارك نجل رئيس الوزراء هذه المعلومات مع مشتركيه البالغ عددهم 14,000، ونقل عن تقرير القناة 12 حول جنود المراقبة الذين حذروا من نشاط "حماس" على حدود غزة لعدة أشهر قبل الهجوم، ولكن تم تجاهل تحذيراتهم من قبل قادتهم. 

كما انتقد الصحافيين بسبب "طرح أسئلة سياسية وإجراء استطلاعات الرأي"، مشيرًا إلى الاستطلاعات الأخيرة التي تشير إلى تراجع واضح في دعم والده وحزبه "الليكود".

وتجدر الإشارة إلى أنّ يائير تعرض لانتقادات كثيرة عند بدء العملية التي سماها الكيان الإسرائيلي "السيوف الحديدية"، لأنه فضل البقاء في ميامي على الحضور للخدمة الإجبارية. 

إقرأ أيضًا:

بالصور: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa