تفاصيل عملية تبادل الأسرى: هليكوبتر ومشافٍ بعيدة من العيون!

23/11/2023 12:28PM

بشكل مؤكد، تأجلت الهدنة المرتقبة بين إسرائيل وحماس ومعها تأجل تبادل الأسرى. لكنّ الساعات المقبلة ستحمل تطورات جديدة وتحدد موعد الهدنة الجديد ومتى سيبدأ تبادل الأسرى. 

لكن كيف ستتم هذه العملية؟

كشف مصدر رفيع تفاصيل تبادل الأسرى وكيف سيغادر الرهائن القطاع المحاصر.

وقال المصدر: ستنطلق العملية الأولى في الساعة 10 صباحًا وسيطلق سراح أول دفعة تضم 10 محتجزين. وأوضح المصدر أن هذا العدد هو الحد الأدنى لعدد الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم يوميًا، وقد يتغير العدد فيما بعد، وفقًا لما قال لـ سي أن أن.  

ورأى المصدر أنّ المرحلة الأولى تعد الأهم للتأكد من عمل الآلية وفقًا لاتفاق المبادلة.

وفي تفاصيل إضافية كشفها المصدر، قال: عند كل مساء وقبل إطلاق سراح الأسرى في اليوم التالي،  سيتسلّم الصليب الأحمر قائمة بأسماء الأسرى من إسرائيل وحماس، وسيقوم الصليب الأحمر بنقلهم إلى معبر رفح حيث سيتم استقبالهم من قبل جنود إسرائيليين مدربين بشكل خاص. وسيتأكد هؤلاء الجنود من هويات الأسرى المفرج عنهم وفقًا للقائمة المقدمة.

بعدها، ينقل الأسرى بواسطة طائرة هليكوبتر إلى مستشفيات خاصة في" إسرائيل"، حيث سيُحجب وصولهم إلى مناطق مخصصة لهم أمام الجمهور، حتى يتسنى لعائلاتهم رؤيتهم بعد مرور أكثر من 6 أسابيع على الاحتجاز.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن يقوم الصليب الأحمر بزيارة الأسرى المتبقين في غزة لتقديم الدعم الطبي وفقًا للاتفاق المبرم.

إقرأ أيضًا:

اعتقال مدير مستشفى الشفاء


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa