كيم جونغ أون يطلع على صور القمر الصناعي الاستطلاعي لكوريا الشمالية... وقلق أميركي

28/11/2023 10:30AM

أكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن القمر الصناعي الاستطلاعي الذي أطلقته بيونغ يانغ الأسبوع الماضي التقط صورًا للبيت الأبيض والبنتاغون وقواعد عسكرية في الولايات المتحدة.

وأشارت الوكالة إلى أن زعيم البلاد كيم جونغ أون قد اطلع على الصور، بما فيها صور لقاعدة "أندرسن" الجوية الأميركية في جزيرة غوام في المحيط الهادئ التابعة للولايات المتحدة، وقاعدتي "نورفولك" و"نيوبورت"، حيث تم رصد ما مجموعه 4 حاملات طائرات أميركية وأخرى بريطانية، حسب الوكالة. 

وذكرت كوريا الشمالية أن القمر بدأ بالتقاط صور لمواقع في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بينما يقول مسؤولون في سيؤول إنه ليس بوسعهم حتى الآن التأكد من فاعلية القمر وقدراته.

ودانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إطلاق كوريا الشمالية للقمر الصناعي، مشيرتين إلى أن قرارات مجلس الأمن الدولي تمنع بيونغ يانغ من استخدام التقنيات الباليستية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن إطلاق القمر الصناعي "انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي". وأضافت أن الولايات المتحدة "ملتزمة بضمان أمن كوريا الجنوبية واليابان وتايوان".

وكانت بيونغ يانغ قد أطلقت القمر الصناعي يوم الجمعة الماضي، في خطوة أثارت مخاوف من أن تكون بيونغ يانغ تسعى لتطوير قدراتها العسكرية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa