بالموسيقى والفرح اللبناني: جبيل وجهتكم في العيد وساعات قبل الحدث الكبير

06/12/2023 12:40PM

كتبت ميليسّا دريان في "السياسة":

بدأت الاحتفالات بعيد الميلاد في معظم المناطق اللبنانيّة، حيث رغم الأوضاع أبت البلدات اللّبنانية إلّا وأن ترتدي  حلّة العيد فزُيّنت الشوارع والطرقات والمحال والبيوت. اضافة الى العديد من النشاطات والاحتفالات التي تهمّ الكبار والصغار.

وإن كان العيد ناقصًا هذا العام، ورغم الغصّة الموجودة بسبب المناوشات التي لا تهدأ في الجنوب بين حزب الله واسرائيل وحرب غزة التي دمّرت كل شيء يبقى في البلد فسحة للفرح ولو قليلًا.

مدينة جبيل التي تتميّز كل عام بزينتها والتي أخذت رهجة كبيرة في السنوات الماضية وتنافست مع أهم المدن، ها هي تتحضّر لاستقبال الميلاد بطريقة مختلفة.

رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، يشير الى أن "افتتاح زينة الميلاد وإضاءة مغارة وشجرة العيد سيكون في الشارع الروماني وسط المدينة يوم غد الخميس 7 كانون الأوّل 2023، السّاعة 7 مساء". 

وفي حديث لـ "السياسة"، يؤكد أنّ "العيد مختلف هذه السنة، حيث ستواكب فرقة Parade الاحتفال في السّوق، لإضفاء أجواء ميلاديّة في مختلف الشوّارع". 

شارحًا: "هذا العام يطغى اللونان الأحمر والذهبي على الزينة، وهي الألوان الرمزيّة للعيد، فالأحمر هو لون المحبّة والخير، أمّا اللون الذهبي فهو مرتبط بالعطاء والحكمة".

أما بالنسبة لحجم الشجرة فيقول زعرور: "الشجرة الخضراء ستكون بارتفاع 25 مترًا، وعرض 10 أمتار مزيّنة بزهرة الميلاد الحمراء التي تدعى "البونسيتيا"، التي تشبه النجمة كدلالة على نجمة بيت لحم التي دلت الماجوس على الطفل يسوع".

الاحتفالات لا تنتهي هنا، بل يمكن للجميع الاستمتاع بأجواء العيد من خلال افتتاح الـ Christmas Village في الحديقة العامة.

وبحسب زعرور "ستتضمن الـ Christmas Village ألعابًا للأطفال ونشاطات ترفيهية متنوعة، اضافةً الى بيع المأكولات والهدايا والأعمال اليدوية كما ستتخلّل النشاطات مسرحيات للأطفال وحفلات خلال المساء".

أما بالنسبة للأسعار فيؤكد زعرور أنها "مدروسة وتناسب الجميع والأجواء ستكون عائلية بامتياز".

تثبت جبيل في كل عام أنها أقوى من كل الأزمات، ورغم كل شيء الاحتفالات ستبقى موجودة خاصة خلال الاعياد، فلا تفوّتوا "المشوار" الى مدينة الحرف.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa