٩٠٪ من الأسر في غزة تعيش بلا طعام

08/12/2023 12:26PM

أعلن برنامج الأغذية العالمي أنّ الجوع ينتشر بشكل واسع في أنحاء قطاع غزة، وأن الناس يشعرون بيأس متزايد في محاولة إيجاد الغذاء.

ووفقًا لرصد أجراه البرنامج، يظهر أنّ ما بين 83 و97% من الأسر لا تستهلك ما يكفي من الطعام. في بعض المناطق، أفادت ما يصل إلى 90% من الأسر عن عدم تناول أي طعام لمدة يوم كامل، وليلة، وكان 18% من تلك الأسر قد مرت بتلك الظروف لأكثر من 10 أيام خلال الشهر الماضي.

وفي سياق آخر، ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنّ معظم المرضى والموظفين في مستشفى كمال عدوان في جباليا تم إجلاؤهم أمس من قبل وزارة الصحة في غزة. وأشار إلى أن المستشفى توقف عن العمل بشكل كبير وعن استقبال مرضى جدد، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى القتال الكثيف في محيط المستشفى، ونقص الإمدادات الطبية الأساسية، ونقص المياه والوقود والغذاء.

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة أنّ 14 فقط من مستشفيات غزة الـ36 ما زالت تعمل، وإن كانت تقدم خدمات محدودة، بما في ذلك مستشفيان صغيران في الشمال و12 في الجنوب. وأشار إلى أن 80 شاحنة تحمل إمدادات إنسانية و69 ألف لتر من الوقود دخلت من مصر إلى غزة أمس، وهو رقم أقل بكثير من المعدل اليومي المتوقع الذي يبلغ 170 شاحنة و110 ألف لتر من الوقود، التي دخلت إلى غزة خلال الهدنة الإنسانية بين 24 و30 تشرين الثاني. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa