نيقولا معوض يكشف سبب غيابه عن السينما... ومسلسل جديد يبصر النور قريبًا

09/12/2023 10:19AM

كشف الفنان اللبناني نيقولا معوض سبب قلة أعماله السينمائية ورفضه للكثير من الفرص التي تُعرض عليه للمشاركة بها.

وقال معوض خلال استضافته في برنامج "أسرار النجوم" عبر إذاعة "نجوم إف أم"، إنه يعتبر السينما شيئا مقدسا، ومن الواجب تقديم أعمال تليق بقداستها، وهو يحلم بتقديم أفلام يصعب نسيانها.

وأضاف معوض أنه يعتبر معاناته في الماضي ومرض والديه سابقا سببا أساسيًّا في نجاحه المهني؛ إذ إن المعاناة تخلق بالفنان مخزوناً ليجسد الشخصيات المختلفة بإتقان وصدق.

وحول تواجده في مهرجان البحر الأحمر، أكد معوض أنه حريص على التواجد بهذه المهرجانات حتى يتقرب من الجمهور ويرصد التطورات الحاصلة في المجال الفني، لافتاً إلى أنه كان يتمنى رؤية أفلام اجتماعية مثيرة أكثر بالقصة والسيناريو، وليس باستخدام المؤثرات الصوتية والتكنولوجيا والأدوات الحديثة التي أفقدت السينما  "العمق".

وتطرق معوض خلال اللقاء، للحديث عن مسلسل "الحشاشين" الذي يجري تصويره حاليا ويلعب بطولته إلى جانب النجم كريم عبد العزيز.

وبيّن معوض أنه تم تصوير أكثر من 50% من مشاهد العمل، ويتوقع أن يُحدث "نقلة نوعية " في الدراما المصرية عند عرضه.

وأكد معوض أنه مستمتع جدا بتواجده مع طاقم المسلسل ككل بسبب تفانيهم وإخلاصهم بالرغم من صعوبة العمل وقساوة تصوير مشاهده، مشيرا إلى أنه يعتبر نفسه محظوظا بالعمل مع كريم عبد العزيز. 

عن ملامح شخصيته "عمر الخيام" قال معوض: "هو شخص ساعات بيكون هادئاً جداً ومبسوط ثم يتحول ويصبح متضايقاً وحالماً، فهو أساساً عالم رياضيات وشاعر وأنا درست هندسة وإخراج، لذلك اكتشفت أن فيه أموراً كثيرة مشتركة بيننا وهذا قربني جداً من الشخصية".

وأوضح معوض أن مسلسل "الثمن" حقق حلمه بالتعاون مع الفنان السوري باسل خياط، بالإضافة إلى أنه جعله يقدم دوراً مختلفاً عن أدواره السابقة وهو "مريض السرطان"، لافتا إلى أنه لم يتخوف من تقديمه لأن ليس بمقدور الفنان تقديم الأدوار المريحة له دائماً.

وعن دوره في مسلسل "سابع جار" وصفه معوض بأنه الأقرب إلى قلبه، كما يحتل مسلسل "ونوس" مع يحيى الفخراني مكانة خاصة لديه لأنه كان سبب دخوله إلى الدراما المصرية.

وأبدى معوض خلال اللقاء، رغبته الكبيرة بتقديم شخصية الشاعر الفلسطيني محمود درويش في مسلسل درامي يناقش سيرته الذاتية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa