جمعية أعضاء جوقة الشرف في لبنان تطلق جائزة المؤلفين الفرانكوفونيين الشباب

10/12/2023 10:04AM

عقدت "جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان" (Legion d’honneur)اجتماعاً للهيئة العامة في فندق "لو غبريال" في الاشرفية برئاسة رئيس الجمعية السفير الدكتور خليل كرم وحضور عدد من الاعضاء . بعد النشيدين الوطني اللبناني والفرنسي، وقف الجميع دقيقة صمت حداداً على ارواح اعضاء الجمعية الذين توفوا خلال العام وارواح الشهداء العسكريين والمدنيين والاعلاميين الذين سقوا بدمائهم الزكية ارض الجنوب. ثم القى السفير كرم كلمة رحب فيها بالاعضاء الحاضرين، والاعضاء الجدد مشيرا الى ان عدد اعضاء الجمعية يزداد سنة بعد سنة، ومؤكدا استمرار العمل لتحقيق الاهداف التي نشأت الجمعية من اجلها ولاسيما منها تعزيز العلاقات اللبنانية- الفرنسية وتطويرها ثقافياً وعلمياً وتربوياً. 

واشار الى ان الجمعية اطلقت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي " جائزة المؤلفين الفرانكوفونيين الشباب في لبنان" التي تهدف الى ابراز المواهب الشابة على الصعيدين الفكري والادبي بلغة مولييروالتي ستكون مفتوحة امام طلاب الثانويات الرسمية اللبنانية. بعد ذلك تلا الامين العام للجمعية رفيق شلالا تقريرا عن ابرز  ما تحقق خلال سنة 2023على الصعيدين التنظيمي والتنفيذي لافتا الى ان الظروف القاسية التي مر بها لبنان ولا يزال حدّت من النشاطات التي تقوم بها الجمعية داخل لبنان وخارجه ، معلناً عن الاستمرار في اصدار مفكرة الجمعية للعام 2024 والتنسيق مع الجمعية الام في فرنسا والمشاركة في مؤتمراتها . 

وشرحت عضو الهيئة الادارية السيدة ميريام انطاكي الية مسابقة جائزة المؤلفين الفرانكوفونيين الشباب التي ستمنح لافضل ثلاثة مؤلفين سوف يكتبون قصة من اختيارهم يعكسون فيها شخصيتهم واهتماماتهم الامر الذي يعزز ثقافتهم وقدراتهم في الكتابة باللغة الفرنسية .

بعد ذلك تلا امين الصندوق الدكتور كامل مهنا التقرير المالي وصدق عليه الحاضرون الذين تداولوا في شؤون الجمعية واتخذوا القرارات المناسبة في شأنها ومنها احتفاظ النائب مروان حماده برئاسة لجنة الاتصالات الخارجية والعلاقات العامة في الجمعية ، والوزير السابق موريس صحناوي برئاسة لجنة النشاطات الثقافية ، والسفير مارسيل لوجيل برئاسة لجنة تطوير العلاقات اللبنانية – الفرنسية .


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa