بالأرقام: وابل من الرسائل المسيئة استهدف لاعبات كأس العالم للسيدات

12/12/2023 09:45AM

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن واحدة من كل خمس لاعبات في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا تعرضت لإساءة عبر الإنترنت، ما يمثل زيادة بنسبة 29 في المئة مقارنة باللاعبين في كأس العالم للرجال العام الماضي.

وبحسب تقرير الفيفا،  تم تحليل حوالي 5.1 مليون منشور وتعليق عبر 35 لغة مختلفة بحثا عن أي محتوى مسيء مما أدى إلى حماية 697 لاعبا ومدربا يستخدمون بنشاط 2111 حسابا عبر فيسبوك وإنستغرام وتيك توك ومنصة إكس ويوتيوب.

وأضاف التقرير أنه "تلقت أكثر من 150 لاعبة رسائل تمييزية أو مسيئة أو تنطوي على تهديد خلال كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا حيث كان منتخبا الولايات المتحدة والأرجنتين الأكثر استهدافا".

وتابع الفيفا أن "الإساءة الجنسية والتمييز على أساس الجنس تمثل ما يقرب من 50 في المئة من الرسائل المسيئة المكتشفة".

ولفت إلى أنه "تم إخفاء 116800 تعليق عبر فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب باعتبارها رسائل غير مرغوب فيها أو تمييزية أو مسيئة أو تنطوي على تهديد".

وقد استخدمت خدمة حماية وسائل التواصل الاجتماعي التي طورها الفيفا بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في كأس العالم للسيدات، حيث تم إخفاء ما يقرب من 117 ألف تعليق.

وتهدف هذه الأداة إلى حماية اللاعبين واللاعبات من الإساءة عبر الإنترنت، وقد تم استخدامها في 8 بطولات للفيفا خلال الأشهر 12 الماضية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa