ساحة النجمة استعادت زخمها... والتمديد لقائد الجيش يجمع الأضاد

14/12/2023 11:08AM

بدأ توافد النواب إلى ساحة النجمة للمشاركة في الجلسة التشريعية حيث الأنظار تتركز على مصير التمديد لقائد الجيش العماد جوزيف عون وإذا كان سيمر. 

وقبل الجلسة، قال عضو تكتل "الجمهورية القوية"، النائب غسان حاصباني: لن نوفّر أي جهد للتمديد لقائد الجيش مع التزامنا بامتناعنا عن التشريع في قوانين أخرى، مستغربًا "سرعة جلسة مجلس الوزراء بالتزامن مع جلسة مجلس النواب"، مشيرًا إلى أنّ هناك ريبة في الأمر ونعمل ألّا يكون التمديد لقائد الجيش قابلاً للطعن وننسّق مع قوى المعارضة في هذا الإطار. 

ومن جهته، قال عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي"، النائب هادي أبو الحسن:": نحن مع تطبيق القانون بالكامل ونصرّ على التمديد لقائد الجيش لاعتبارات تتعلّق بهيكلية المؤسسة العسكرية". 

أمّا موقف حزب الله، فعبر عنه عضو تكتل "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله قائلًا:"سنشارك في الجلسة التشريعية لأنّ هناك قوانين حيوية ومهمة للناس ولا يجوز أن يكون هناك فراغ في المؤسسة العسكرية". 

ووجهة نظر المعارضة عكسها النائب وضاح الصادق، فقال قبل دخوله الجلسة:": نحن مع أي أمر يحافظ على الثبات الأمني في البلد لأنّنا في حال من الخطر ودعوة الحكومة إلى الاجتماع بالتزامن مع جلسة مجلس النواب مثيرة الريبة وهناك ما يحضّر في الكواليس لذلك حضرنا اليوم". 

وكما كان متوقعًا لم يشارك تكتل "لبنان القوي" في الجلسة. 

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa