إسرائيل تحوّل مستشفى العودة الى ثكنة... وتحتجز المرضى والطاقم الطبي

19/12/2023 02:41PM

تتواصل، الثلاثاء، الحرب بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، والتي اندلعت منذ شهرين ونصف، حيث يتواصل القصف الإسرائيلي على القطاع، شماله وجنوبه، فيما تتواصل المعاناة والمأساة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المشردين بلا مأوى بعد تدمير منازلهم، بينما لا تظهر أي بادرة أمل في وقف وشيك لإطلاق النار.

وفي آخر التطورات، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، اليوم الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية احتجزت 240 شخصا من كوادر طبية ومرضى ونازحين داخل مستشفى العودة في شمال قطاع غزة. وأضاف أن القوات الإسرائيلية حولت المستشفى لثكنة عسكرية واعتقلت ستة من الكوادر الطبية منهم مدير المستشفى، بالإضافة إلى مريض ومرافق.

وأشار القدرة إلى أن من ضمن المحتجزين في المستشفى 80 شخصا من الطواقم الطبية و40 مريضا و120 نازحا، وأنهم محتجزون بلا ماء ولا طعام ولا دواء، وأن القوات تمنع الحركة بين الأقسام.

وقبلها، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، بارتفاع عدد قتلى قصف إسرائيلي على عدة منازل في شرق رفح بجنوب قطاع غزة إلى 29 على الأقل. وأضاف "تلفزيون فلسطين" بحسابه على "تليغرام" أن من ضمن القتلى أحد الصحافيين.

كما أفاد "التلفزيون الفلسطيني" اليوم بأن العشرات قتلوا في قصف إسرائيلي لمربع سكني في مخيم جباليا. وفي الوقت نفسه قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك استهدافا مجاورا لمركز جباليا الطبي ما أدى الى إصابة صحافييّن اثنين. كما أفاد بمقتل 10 فلسطينيين على الأقل وإصابة 40 في غارة جوية على جباليا.

اقرأ أيضًا:

في الشمال والجنوب... القصف الإسرائيلي على غزة لا يتوقف

المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa