بالفيديو: أوروبا مشلولة وعاصفة تثير الفوضى قبل عيد الميلاد

22/12/2023 11:25AM

تعيش أوروبا اليوم الجمعة  تحت تأثير عاصفة قوية تُعرف باسم "بيا"، حيث اجتاحت هذه العاصفة النرويج والدنمارك والسويد وهولندا ومن المتوقع أن تؤثر على عدة دول أخرى. 

وفي التفاصيل، حذرت هيئة الأرصاد الجوية في السويد من أن العاصفة ستسبب مشاكل في حركة المرور خلال فترة عطلة الميلاد، حيث يسافر العديد من الأشخاص إلى مناطق أخرى للاحتفال بالعطلة مع عائلاتهم.

ومن المتوقع أن يكون اليوم الجمعة تحديدًا صعبًا، نظرًا لشدة الرياح والطرق الزلقة والتساقط الكثيف للثلوج على طول ساحل نورلاند. 

وتصل العاصفة "بيا" أولًا إلى النرويج والدنمارك، ثم تنتقل إلى غرب السويد وتنتشر في البلد هناك، مع تأثير رئيسي على مناطق مثل سفيالاند وجنوب شرق نورلاند، مما يؤدي إلى مشاكل في حركة المرور.

وتستعد هولندا لمواجهة فيضانات في أنهار رئيسية مثل الراين وفال نتيجة للأمطار الغزيرة وذوبان الجليد في جبال الألب.

وقد أدت الرياح الشديدة المصاحبة للعاصفة "بيا" إلى إلغاء حوالي 200 رحلة طيران في مطار سكيبول في أمستردام.

كما تسببت العاصفة "بيا" في حدوث فوضى قبيل عيد الميلاد، حيث تم إلغاء القطارات ورحلات الطيران على نطاق واسع في كل أنحاء بريطانيا. 

وانتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر طائرات تواجه صعوبات في الهبوط في المطارات البريطانية بسبب ظروف الرياح العاصفة.

وزاد من تعقيد الأمور بالنسبة للعديد من الأوروبيين الإضراب الفرنسي المفاجئ، الذي أدى إلى إغلاق حركة السكك الحديدية عبر نفق القناة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa