عام 2023: عام المفاجآت والإنجازات الرياضية!

24/12/2023 02:05PM

شهد عام 2023 العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة، التي كانت مثيرة للإعجاب في بعض الأحيان، وصدمة للجماهير في أحيان أخرى.


ومن بين أبرز الأحداث الرياضية في عام 2023:

-ثلاثية مانشستر سيتي التاريخية: حقق مانشستر سيتي ثلاثيته التاريخية في يونيو الماضي، محققا الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، أضاف عليهما لقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للاندية.

-انتقال ميسي إلى الدوري الأميركي: انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الدوري الأميركي، وتركه القارة الأوروبية، بعد 20 عاما من الإبداع، كانت من الأحداث التي هزت عالم كرة القدم في 2023.

-ثورة الكرة السعودية: الثورة الرياضية في السعودية هزت أوروبا في 2023، حيث توافد عدد كبير من نجوم كرة القدم للدوري السعودي، أبرزهم كريم بنزيما ونيمار ورياض محرز وروبرتو فيرمينو وآخرين.

-فوز نوفاك جوكوفيتش بلقبه 24 في البطولات الكبرى: أصبح الصربي نوفاك جوكوفيتش الأكثر تتويجا ببطولات غراند سلام بالتنس هذا العام، متخطيا الإسباني رافايل نادال.

-موسم تاريخي لماكس فيرشتابن في الفورمولا 1: حقق الهولندي ماكس فيرشتابن أفضل موسم لسائق بتاريخ الفورمولا 1، منتصرا بـ19 سباقا خلال الموسم، 10 منها متتالية، في إنجاز لم يتحقق سابقا خلال موسم واحد للفورمولا 1.

-فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية الثامنة: أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي الكرة الذهبية الثامنة بتاريخه، ويبتعد عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكل من يلاحقه في عدد الكرات الذهبية.

-قبلة رئيس الاتحاد الإسباني للكرة على إحدى اللاعبات في كأس العالم للسيدات: عكّرت قبلة رئيس الاتحاد الإسباني للكرة على شفتي إحدى اللاعبات فرح المنتخب الإسباني بفوزه بكأس العالم للسيدات، وأصبحت حديث الإعلام المحلي والدولي.

-خسارة الهند نهائي كأس العالم للكريكت أمام أستراليا: أصابت حالة حزن مليار شخص في الهند، بعد خسارة منتخب بلادهم نهائي كأس العالم للكريكت، أمام المنتخب الأسترالي.

-فوز نابولي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ أيام مارادونا: حقق نابولي لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ أيام دييغو مارادونا، حين حققها عامي 1987 و1990.

-فوز بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني في الدقيقة الأخيرة من الموسم: حقق بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني في الدقيقة الأخيرة من الموسم، بعد انتصاره على كولون 2-1، وتعثر المتصدر بوروسيا دورتموند أمام ماينتس في المباراة الأخيرة.


إذًأ, كان عام 2023 عامًا مليئًا بالأحداث الرياضية المثيرة، التي لا تُنسى، وستبقى محفورة في ذاكرة عشاق الرياضة حول العالم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa