النظام السوري يعلن إسقاط 8 طائرات مسيرة

26/12/2023 10:58PM

أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، الثلاثاء، "إسقاط  8 طائرات مسيرة" في ريفي حلب وإدلب شمالي البلاد، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا".

وقالت وزارة الدفاع في بيان: "وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب وإدلب، تصدت لمحاولات التنظيمات الإرهابية الاعتداء على القرى والبلدات الآمنة وبعض النقاط العسكرية".

وتابع البيان: "وحدات قواتنا المسلحة تمكنت من إسقاط وتدمير 8 طائرات مسيرة للإرهابيين، ومنعها من تحقيق أهدافها".

والإثنين، قتل 5 مدنيين من عائلة واحدة، من بينهم 3 أطفال، في ضربة جوية روسية ليلاً على محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد مسعفون والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المسؤول في الخوذ البيضاء (الدفاع المدني في المناطق الخارجة عن سيطرة دمشق) عبد الحليم الشهاب لوكالة فرانس برس: "في 25 ديسمبر عند الساعة الثامنة مساء (السابعة مساء بتوقيت غرينتش)، تم استهداف منازل المدنيين من قبل الطيران الحربي في تلة علاتا" بمحيط آرمناز في محافظة إدلب.

وأضاف: "استجابت فرقنا وانتشلت الضحايا من تحت ركام منزلهم"، مشيراً إلى أنهم ينتمون إلى "عائلة واحدة مؤلفة من 6 أشخاص"، إذ قتل "الأب والأم و3 أطفال، وأصيب طفل يتلقى العلاج في العناية المشددة".

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان حصيلة الضربات الروسية.

والأحد، أعلنت وزارة الدفاع السورية أنها أسقطت "7 طائرات مسيّرة للإرهابيين في ريفي حلب وحماة".

وكثف جيش النظام السوري وحليفه الروسي ضرباتهما في إدلب ومناطق محاذية تسيطر عليها هيئة تحرير الشام، في أكتوبر، رداً على هجوم بطائرة مسيّرة على الكلية الحربية في حمص (وسط سوريا) خلف أكثر من 100 قتيل، علما أنه لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa