تفاصيل مروعة: قرش ينهي حياة مراهق!

29/12/2023 10:40AM

في ثالث حادث لهجوم القرش في المياه قبالة ولاية جنوب أستراليا خلال الأشهر الأخيرة، فقد مراهق يبلغ من العمر 15 عامًا حياته أثناء ركوبه الأمواج برفقة والده. 

وأعلنت السلطات الأسترالية أن خاي كاولي تعرض لهجوم من قبل سمكة قرش بيضاء كبيرة أثناء ركوبه الأمواج قبالة شاطئ إيثيل في شبه جزيرة يورك غرب مسقط رأسه في أديليد.

وتم نقله إلى الشاطئ، لكن خدمات الطوارئ لم تتمكن من إنقاذ حياته. 

يأتي هذا الحادث بعد وفاة راكبي أمواج آخرين في هجومين قرش في مناطق مختلفة من جنوب أستراليا خلال الأشهر الأخيرة.

وقال رئيس وزراء ولاية جنوب أستراليا، بيتر ماليناوسكاس، إنه تم تسجيل 11 هجومًا مميتًا لأسماك القرش في مياه الولاية منذ عام 2000. وأشار إلى أن وقوع ثلاث وفيات منذ شهر أيار يثير القلق ويعتبر أمرًا مذهلاً.

وأكد ماليناوسكاس أن التحسينات الأمنية على الشواطئ خارج أديليد، عاصمة الولاية، قد تكون محدودة، مشددًا على أنه ليس هناك الكثير الذي يمكن للحكومة القيام به لجعل الشواطئ أكثر أمانًا في هذه المناطق.

وخارج ولاية جنوب أستراليا، قضت فتاة بسبب سمكة قرش ثور في نهر بمدينة بيرث على الساحل الغربي في شهر شباط وهو الهجوم الوحيد للقرش القاتل في أستراليا خلال عام 2023. 

وقال خبير أسماك القرش أندرو فوكس إن الزيادة في هجمات القرش في جنوب أستراليا هذا العام صعبة التفسير، وأن الظروف الملبدة بالغيوم يمكن أن تشجع أسماك القرش على الهجوم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa