انتحرت بعد شرائها السم من الإنترنت... غوغل وأمازون في ورطة

01/01/2024 11:33AM

يواجه موقعا "غوغل" و"أمازون" تحديًا صعبًا بعد حادثة انتحار امرأة في بريطانيا، حيث اشترت سمًا عبر الإنترنت.

وفي التفاصيل، فإنّ السيدة كلوي ماكديرموت، البالغة من العمر 43 عامًا، توفيت في 23 أيار 2021 بعد شراء مادة سامة من موقع أمازون في الولايات المتحدة. كانت السيدة ماكديرموت تعاني من مشاكل صحية عقلية لعدة سنوات وقررت إنهاء حياتها بحثًا عن طرق عبر منتدى على الإنترنت.

وقبل يومين من وفاتها، قامت بالتخطيط لعملية انتحار مع شخصين آخرين قابلتهم عبر الإنترنت، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "غارديان" البريطانية.

وفي اليوم التالي، اتصلت بالشخصين واتفقوا على تنفيذ الانتحار في تلك الليلة، حيث تناولت المادة السامة في منتصف الليل وتوفيت صباح اليوم التالي.

وأشار الطبيب الشرعي في تقريره إلى مسؤولية "غوغل" و"أمازون"، حيث كتب ملاحظة إلى المواقع حول عملية الانتحار بهدف منع حوادث مماثلة في المستقبل، مؤكدًا أن الموقعين لديهما القدرة على تحقيق ذلك ومنع مشاكل إضافية. كما أبدى قلقه من أن المنتدى الذي استخدمته الضحية وآخرون قد يشجع على الانتحار ويساعد في تحقيق ذلك من خلال تبادل معلومات حول أساليب الانتحار، وبالتالي يسهل ارتكاب جريمة جنائية. 

وأضاف أن المنتدى يسمح بتبادل المواد في غرف الدردشة، مما يشجع على الانتحار ويقدم المشورة والتوجيه حوله. وأخذ في اعتباره توفر السم عبر الإنترنت وإمكانية استلامه من الولايات المتحدة دون قيود أو ضوابط مخصصة، واعتبر ذلك مسألة مقلقة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa