صراخ وعراك في اجتماع حكومي إسرائيلي واستعداد للحرب مع لبنان

05/01/2024 08:43AM

نقلت هيئة الإذاعة الإسرائيلية "كان" تصريحات وزير إسرائيلي حول الاجتماع الحكومي الذي عُقد يوم الخميس. 

وذكر الوزير أن الاجتماع شهد حالة من الصراخ والفوضى نتيجة لتحقيق قرره الجيش الإسرائيلي بشأن هجوم حماس الذي وقع في تشرين الأول الماضي.

ووفقًا لتقرير "كان"، فإن عددًا من الوزراء هاجموا ممثلي الجيش الإسرائيلي الحاضرين في الاجتماع، بما في ذلك رئيس الأركان هرتسي هاليفي. وأشار التقرير إلى أن وزراء معينين عبروا عن استيائهم من مشاركة المسؤولين الداعمين لفك ارتباط إسرائيل عن قطاع غزة في التحقيق حول الأحداث المتعلقة بالهجوم.

وخلال الاجتماع، قام وزير الحرب بيني غانتس بالتصدي بشكل حاد للوزراء الذين هاجموا رئيس الأركان، مؤكدًا أن "التحقيق يركز على خدمة أهداف الحرب وقدرة البلاد على الاستعداد للصراع في الشمال" أي جبهة لبنان. ووصف غانتس التحقيق بأنه ليس "وطنيًا".

وأكد أحد الوزراء أن النقاش الذي دار كان مهينًا، حيث هاجم بعض الوزراء الجيش بشكل غير لائق، مما أثار استياء بعض أعضاء مؤسسة الدفاع. وأشار وزير آخر إلى أنّ الحكومة قد تحتاج إلى إعادة التفكير في مدى صلاحية المجلس الوزاري الأمني الحالي في اتخاذ قرارات بشأن سياسات الدفاع.

 وفي الختام، قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنهاء الاجتماع مع توجيه رسالة لرئيس الأركان هاليفي بأهمية الاستماع إلى آراء الوزراء.


المصدر : سكاي نيوز

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa