"المعسكر الرسمي" الإسرائيلي يقاطع جلسة الحكومة.. وغانتس يتهم هؤلاء بـ"الاستغلال"

07/01/2024 09:29PM

امتنع وزراء الحكومة الإسرائيلية من حزب المعسكر الرسمي عن المشاركة في جلستها الأسبوعية، الأحد، بسبب خلافات سياسية داخلية.


جاء ذلك بعد سجال حاد بين وزير المعسكر الرسمي بيني غانتس  الذي قال إنه يجب على "جميع المسؤولين التوقف عن الاستغلال غير المسؤول لجيش الدفاع وقادته لتحقيق مكاسب سياسية". بينما رأى رئيس حزب الليكود، بقيادة بنيامين نتانياهو، أن غانتس يبحث عن ذرائع من أجل الانسحاب من حكومة الحرب. 

واعتبر غانتس أن تشكيل اللجنة هو محاولة لإلقاء المسؤولية على الجيش ورئيس الأركان، الجنرال هرتسي هليفي، لتخفيف الضغط على الحكومة، فيما اتهم نتانياهو غانتس بالسعي للانسحاب من الحكومة.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلي أن نتانياهو وأعضاء في الحكومة يحاولون بناء رواية تلقي بالمسؤولية على الجيش والأجهزة الأمنية في الهجوم، وبالتالي يتصرفون في مجلس الوزراء وفق ذلك.


وتسببت الخلافات السياسية في حكومة الطوارئ الإسرائيلية في زعزعة استقرارها، مما يثير تساؤلات حول إمكانية استمرارها في ظل هذه الظروف.

وبحسب وكالة رويترز: "لم يعترف نتانياهو بأي تقصير شخصي بعكس بعض من كبار المسؤولين. وتحدث بوجه عام عن الحاجة إلى محاسبة جميع صناع القرار المشاركين في وضع السياسة التي تتبناها إسرائيل تجاه غزة، بما في ذلك من سبقوا فترة ولايته الطويلة".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa